السلطة المحلية تدشن العمل بمشروع الضغط العالي لربط مديرية جردان بالكهرباء من شركة omv النفطية
- شبوة - خاص الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 07:44 مساءً
السلطة المحلية تدشن العمل بمشروع الضغط العالي لربط مديرية جردان بالكهرباء من شركة omv النفطية

بدأ العمل في مشروع إمداد مديرية جردان بمحافظة شبوة بالطاقة الكهربائية من شركة omv النفطية وبتمويل من السلطة المحلية في المحافظة، سيغذي المديرية بالكهرباء الغازية بواقع 33 كيلوفولت.

 

وقال مدير مديرية جردان ابن عاطف إن هذا المشروع سينهي معاناة أبناء المديرية مع الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي عانت منه المديرية طيلة السنوات الماضية ولم تنل حقوقها وهي المديرية التي تتواجد فيها الحقول النفطية، مثمنا الجهود التي بذلت من قبل محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو الذي كان له الدور الأبرز في حلحلة موضوع كهرباء جردان وإخراجه إلى النور .

 

وأضاف أن المشروع من الضغط العالي 33 كيلوفولت سيغذي مديرية جردان بالكهرباء الغازية بطول 28 كيلومترا حيث يمتد من منطقة الحاجر إلى المحطة التحويلية صعدة –جردان.

 

من جانبه أكد المهندس عدنان المحضار مدير عام كهرباء الريف أن تدشين المشروع سيسهم في تخفيف الحمل عن المحطة الكهربائية في عتق، منوها إلى أن هذا المشروع سيسهم في خدمة المديريات الأربع في جردان (عرماء -الطلح -دهر -جردان).

 

ويعتبر مشروع كهرباء جردان وتوصيلها من الشركة النفطية من ضمن المشاريع التنموية التي رسمتها السلطة المحلية في شبوة للنهوض بالمحافظة في كل القطاعات وأهمها الكهرباء.


التعليقات