تمنت أن تكون الخطوة بداية لإنهاء النزاع والانقلاب والتدخلات الخارجية..
توكل كرمان ترحب بنجاح عملية التبادل وتدعو للإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين
- خاص الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 11:21 مساءً
توكل كرمان ترحب بنجاح عملية التبادل وتدعو للإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين

[ توكل كرمان ]

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، رفضها إقحام المدنيين في قضايا الصراع والعنف، واستخدامهم كورقة للابتزاز السياسي أو الضغط لتحقيق مكاسب سياسية أو مادية أو عسكرية.

 

وقالت كرمان في منشور على فيسبوك "أرحب بنجاح عملية تبادل الأسرى بين أطراف النزاع باليمن التي تمت بناء على التفاهمات التي رعتها الأمم المتحدة".

 

وأضافت كرمان "أتمنى أن تكون هذه الخطوة في الطريق إلى إنهاء النزاع ووقف إطلاق النار وإنهاء الانقلاب على الدولة من قبل الحوثيين، وإنهاء التدخل السعودي الإماراتي في اليمن".

 

وأشادت بالجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أثمرت عن الإفراج عن سراح الأسرى والمختطفين.

 

ودعت الحائزة على جائزة نوبل أطراف الصراع خاصة مليشيا الحوثي والمجلس الانتقالي وكافة التشكيلات المدعومة من السعودية والإمارات إلى "سرعة الإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسريا".

 

وأكدت أن اقحام المدنيين في الصراع واستخدامهم كورقة لتحقيق مكاسب عسكرية "جريمة حرب لا تسقط بالتقادم".

 

ونوهت كرمان في منشورها بالدور الذي قامت به رابطة امهات المختطفين "والتي عملت على توثيق ومتابعة كل حالات الإخفاء القسري وقدمت معلومات وبيانات عن أسماء المختطفين والمخفيين، ولم تتوقف أنشطتها رغم كل المضايقات التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي والمليشيات التابعة للسعودية والإمارات".

 

#اليمن ارحب بنجاح عملية تبادل الأسرى بين أطراف النزاع باليمن التي تمت بناء على التفاهمات التي رعتها الامم...

Posted by ‎توكل كرمان Tawakkol Karman‎ on Friday, October 16, 2020

وفي وقت سابق، الجمعة،  أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اكتمال أكبر عملية تبادل أسرى ومحتجزين بين طرفي الصراع في اليمن.

 

وقالت اللجنة الدولية -في تغريدة بحساب مكتبها في اليمن على تويتر- "نحن سعداء لرؤية إطلاق سراح 1056 شخصًا وإتمام عملية إطلاق سراح ونقل المحتجزين السابقين التي تمت بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي".


التعليقات