محكمة استئناف أمانة العاصمة تقر إعدام خمسة متهمين في قضية مقتل الأغبري
- صنعاء - خاص السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 10:21 صباحاً
محكمة استئناف أمانة العاصمة تقر إعدام خمسة متهمين في قضية مقتل الأغبري

[ حكم إعدام بالمتهمين في مقتل الشاب الأغبري في صنعاء ]

أقرت محكمة استئناف أمانة العاصمة صنعاء في جلستها الرابعة، اليوم السبت، بإعدام خمسة متهمين في قضية مقتل الشاب عبد الله الأغبري، الذي قضى نهاية أغسطس الماضي، في واقعة أثارت الرأي العام اليمني.

 

وقضى الحكم بإعدام المتهمين: عبد الله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل الجربة، ومنيف المغلس، المدانين بالتهمة المنسوبة إليهم بقتل الشاب الأغبري رميا بالرصاص حتى الموت.

 

وأقرت المحكمة بحبس المتهم عبد الله إسماعيل محمد عون القدسي لمدة سنتين في قضية مقتل الشاب عبد الله الأغبري.

 

في حين أقرت فصل الدعاوي ضد المتهمين السابع عدنان السباعي، بتضليل العدالة، والثامن صدام السباعي، بتهمة التحريض على تضليل القضاء، وهما الفاران من وجه العدالة، بحسب صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة العامة، ومحاكمتهم كمتهمين فارين من وجه العدالة.

 

 

 

Posted by ‎وضاح قطيش‎ on Saturday, October 17, 2020

 

والأسبوع الماضي، قرر القاضي أحمد شرف الدين حجز القضية للاطلاع عليها، على أن يقدم ما يلزم في هذه الجلسة.

 

وحدد تقرير الطبيب الشرعي 790 عملية اعتداء بين ركلة، ولكمة، وجلدة، ولطمة، كانت ظاهرة ومخفية في جسم المجني عليه.

 

وبعد نحو 12 يوما على مقتل الأغبري، نشر نشطاء تسجيل مصور في غرفة صغيرة بمحل السباعي لبيع الهواتف النقالة، يوضح التعذيب الذي تعرض له الشاب على يد خمسة أشخاص تناوبوا على ضربه حتى فارق الحياة في 27 أغسطس الماضي.

 

ولاقى هذا الفيديو الذي تسرب في التاسع من سبتمبر الماضي صدى واسعا، دفع مئات اليمنيين للخروج في تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص من المتهمين والكشف عن دوافع التعذيب وتداعياته، بينما تعهدت السلطات العدلية الخاضعة لسلطة الحوثيين بإجراء محاكمة مستعجلة.


التعليقات