قوات الانتقالي تختطف شابا أثناء تنظيمه لمسيرة مطالبة بالحقوق
- خاص السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 07:10 مساءً
قوات الانتقالي تختطف شابا أثناء تنظيمه لمسيرة مطالبة بالحقوق

[ الناشط الإعلامي فهمي دحان الردفاني المختطف من قبل قوات الانتقالي بلحج ]

اختطفت مليشيا المجلس الانتقالي بمحافظة لحج، يوم السبت، ناشطا إعلاميا على خلفية دعوته لتظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات وصرف الرواتب، والتنديد بسياسية التحالف الذي تقوده السعودية في المناطق المحررة جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية بمديرية ردفان لـ"الموقع بوست" إن قوة عسكرية تابعة للواء الخامس بقيادة مختار النوبي (تابع للانتقالي) اختطفت الإعلامي "فهمي الردفاني" من سوق المديرية، أثناء ترتيبه وآخرين لانطلاق تظاهرة سلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة.

 

وأضافت المصادر أن مسلحي الانتقالي اختطفوا  شبابا ونشطاء آخرين كانوا إلى جانب الردفاني واقتادوهم إلى مكان مجهول.

 

ولم يتسن لـ"الموقع بوست" معرفة أسماء المختطفين الآخرين.

 

وتشهد المناطق المحررة جنوبي اليمن احتجاجات متواصلة للمواطنين، في ظل تردي الخدمات وانقطاع الرواتب، وتحجج الانتقالي المدعوم من الإمارات والذي يحكم سيطرته على تلك المناطق بالحكومة الشرعية، رغم استحواذ قياداته على إيرادات عدن والمدن المجاورة لها.

 

وكان الردفاني ونشطاء أخرون قد أطلقوا دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، للخروج في تظاهرات سلمية، والتصعيد ضد سياسة التجويع وحرمان المواطنين ومنسوبي ما تسمى بالقوات الجنوبية من الرواتب، إضافة إلى تردي الخدمات وتراجع مستوى الحريات والأمن في إقليم عدن.

 

تلبية للخروج يوم غدا .. سوف نكون إلى جانب شبابنا باي احتجاجات أومسيرات مطالبه بحق من حقوق هذا الشعب العظيم..غدأ سنكون...

Posted by ‎فهمي دحان الردفاني‎ on Friday, October 16, 2020

 



التعليقات