وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تقيمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من أسرى الجيش والمختطفين المدنيين
- غرفة الأخبار السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 09:46 مساءً
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تقيمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من أسرى الجيش والمختطفين المدنيين

[ وزير الدفاع يكرم المختطفين والأسرى المحررين من سجون الحوثيين ]

أقامت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان، السبت، حفل استقبال وتكريم للمحررين من الجيش والمقاومة والمعتقلين والمخفيين قسريا، المفرج عنهم في صفقة تبادل مع مليشيا الحوثيين، برعاية الصليب الأحمر.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والحكومية، هنأ وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي المحررين من أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الذين كانوا قد وقعوا بيد المليشيا التي أذاقتهم صنوف التعذيب والتنكيل، وكل الأحرار من المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسريا الذين غيبتهم المليشيات الحوثية الإرهابية لعدة سنوات ظلما وعدوانا.

 

وعبر الوزير "عن الفخر والاعتزاز بمواقف وتضحيات الأشقاء العرب إلى جانب الشعب اليمني للخلاص من براثن الكهنوت والقهر ودفن أحلام وأوهام العودة للإمامة والاستعمار والتصدي للمشروع الإيراني الفارسي وأدواته التخريبية".

 

وأكد الفريق المقدشي أن قيادة وزارة الدفاع ستظل تبذل كل ما بوسعها في سبيل الإفراج عن كل المغيبين والمخفيين قسريا، وتقديم الرعاية اللازمة للأبطال المحررين.

 

وقال إن الفرحة الكبرى ستكون بتحقيق النصر الكبير والانتصار لكل المظلومين والمقهورين والمشردين والمهجرين، مجددا العهد والوعد لشعبنا وأبطالنا بإعادة الحرية والكرامة لليمن كل اليمن "وأن نستعيد لوطننا سعادته واستقراره وسيادته"، وفق ما أوردت وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وفي ختام الحفل مُنح الأبطال المحررون شهادات تقديرية من وزارة الدفاع تقديرا لتضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة المليشيات الحوثية المتمردة والدفاع عن الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة.

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت أمس نجاح صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين، وقالت إنها سهلت إطلاق سراح ونقل أكثر من ألف محتجز من مختلف الأطراف، نقل بعضهم إلى بلدانهم والبعض الآخر إلى مناطق مختلفة باليمن.



التعليقات