مقتل جندييَن يمنيين وإصابة سبعة آخرين برصاص قوات سعودية في الحد الجنوبي للمملكة
- خاص الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 10:17 صباحاً
مقتل جندييَن يمنيين وإصابة سبعة آخرين برصاص قوات سعودية في الحد الجنوبي للمملكة

[ مقتل يمنيين على الحد الجنوبي للسعودية برصاص قوات سعودية ]

أفادت مصادر عسكرية بمقتل جنديين يمنيين وإصابة آخرين من قوات اللواء الأول حرس حدود برصاص القوات السعودية في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.

 

وقالت المصادر إن القوات السعودية أطلقت النار مباشرة على جنود يمنيين من قوات اللواء الأول حرس بجبهة جيزان، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين.

 

وبحسب المصادر فإن الجنود الذين جرى تجنيدهم للدفاع عن الحد الجنوبي للسعودية لم يتسلموا رواتبهم منذ نحو عشرة أشهر، ليدفعهم ذلك إلى الاحتجاج والمطالبة بإعادتهم لليمن.

 

وتكررت حوادث القتل على يد جنود سعوديين، ففي 9 نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي أطلق جندي سعودي النار على أحد المتارس التي يتواجد فيها جنود يمنيون وقتل في الحادثة أحمد أحمد علي هاجر بمعسكر اللواء الثالث عاصفة وأصيب اثنان آخران، واكتفى اللواء بنقل الجندي السعودي إلى لواء آخر.

 

وفي يناير الماضي، قتل ثلاثة جنود يمنيين على الأقل وأصيب رابع، برصاص ضابط سعودي داخل معسكر تابع للقوات الخاصة بمحافظة حجة بالقرب من الحدود السعودية.

 

وكانت القوات السعودية قد اعتقلت أكثر من 430 جنديًا من قوات المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني، فيما حاصرت 300 مجند في الصحراء، بعد مطالبتهم بتسليم رواتبهم أو إعادتهم إلى اليمن.


التعليقات