وقفة لمعلمين متعاقدين في شبوة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية
- شبوة - خاص الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 03:40 مساءً
وقفة لمعلمين متعاقدين في شبوة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

[ وقفة احتجاجية لمعلمين متعاقدين مع مكتب التربية والتعليم في شبوة ]

نفذ العشرات من المعلمين المتعاقدين مع مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة شبوة وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية ومراجعة مستحقاتهم المتدنية.

 

وقال المحتجون في بيان الوقفة إنهم سبق وأن نفذوا وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة لكن دون أن يتم الاستجابة لمطالب الوقفة عدا مطلب واحد فقط وهو استمرار صرف 50% من الرواتب خلال الإجازة الصيفية للمعلمين المتعاقدين مع مكتب مكتب التربية والتعليم بالمحافظة دون المعلمين المتعاقدين مع السلطة المحلية.

 

وأضاف المعلمون المتعاقدون أن الرواتب المعتمدة لهم لا تفي بأدنى احتجاجات الحياة الضرورية فراتب المعلم الحاصل على شهادة البكالوريوس لا يتجاوز 40 ألف ريال أي أقل من 50 دولار أمريكي.

 

وطالب المعلمون محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ومدير مكتب التربية والتعليم سالم حنش بأن تكون لهم الأولوية في التوظيف وزيادة رواتبهم بما يتوافق مع زيادة الأسعار وكذا إصدار عقود رسمية دائمة من مكتب التربية والتعليم.

 

كما طالب المعلمون باحتساب سنوات الخدمة واستمرار صرف رواتبهم خلال الإجازة الصيفية كاملة دون خصم وإعطاء الأولوية في التعاقد للمتعاقدين السابقين.


التعليقات