مصدر دبلوماسي: التحالف منح إذناً لطائرة خاصة نقلت السفير الإيراني من طهران إلى صنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 - 12:27 صباحاً
مصدر دبلوماسي: التحالف منح إذناً لطائرة خاصة نقلت السفير الإيراني من طهران إلى صنعاء

[ طائرة إيرانية بمطار صنعاء - أرشيف ]

قال مصدر دبلوماسي إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منح طائرة تقل مسؤولا بالحرس الثوري معين من طهران سفيراً لدى الحوثيين إذناً بالهبوط في مطار صنعاء الدولي.

 

وأضاف المصدر الدبلوماسي في تصريح مقتضب نقلته قناة بلقيس الفضائية، أن "سفير إيران لدى الحوثيين وصل مطار صنعاء عبر طائرة خاصة قدمت من طهران".

 

وأوضح المصدر أن التحالف بقيادة السعودية منح إذناً للطائرة الإيرانية بالهبوط في مطار صنعاء وإيصال المسؤول المعين من طهران سفيراً لدى الحوثيين.

 

وبحسب ما نقلت قناة بلقيس عن المصدر الدبلوماسي، فإن قيادات للحوثيين استقبلت "سفير إيران وفريقه المرافق" لدى وصولهم مطار صنعاء.

 

ومطلع الأسبوع، أعلنت الخارجية الإيرانية وصول سفيرها الجديد "حسن إیرلو" المعين لدى حكومة الحوثيين التي تحكم سيطرتها على صنعاء ومناطق أخرى شمال البلاد، وذلك لتقديم أوراق اعتماده لدى الجماعة.

 

وتأتي تصريحات المصدر الدبلوماسي، فيما لا زال الجدل قائماً عن كيفية وصول الدبلوماسي الإيراني إلى اليمن، في ظل الحظر الجوي والبحري والبري الذي تفرضه قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد أدانت في وقت سابق تهريب إيران أحد عناصرها وتنصيبه سفيرا لدى الحوثيين.

 

 وقالت في بيان صادر عن وزارة الخارجية إن ما قامت به إيران انتهاكاً للقرارات الدولية، واستمراراً في تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لليمن.

 

ودعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة ممارسات طهران.



التعليقات