الخارجية تدين تعرض موظف الهلال الأحمر التركي لاعتداء مسلح في عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 11:20 مساءً
الخارجية تدين تعرض موظف الهلال الأحمر التركي لاعتداء مسلح في عدن

أدانت وزارة الخارجية ما تعرض له موظف الهلال الأحمر التركي من اعتداء مسلح من قبل مجهولين في العاصمة المؤقتة عدن أمس الاثنين.

 

وأكدت الخارجية في بيان لها قيام الجهات المختصة اليمنية بمتابعة القضية وملاحقة الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للقانون.

 

وأشارت الوزارة الى أن المجني عليه يتلقى حالياً العناية الطبية في أحد المستشفيات بعدن، متمنية له الشفاء العاجل.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على "علي جان يودك" المسؤول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وأن إصابته خطيرة، واخترقت إحدى الرصاصات رأسه والأخرى في يده ورموا به في منطقة خالية بمنطقة بئر فضل بمديرية المنصورة.

 

ودأبت المنظمة التركية، منذ اندلاع المعارك في اليمن، على تقديم مساعدات إنسانية على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن الأسر الأشد فقرا.

 

وتخضع عدن لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، منذ أغسطس 2019، وزادت حدة الانفلات الأمني والفوضى في المدينة خلال الأيام الأخيرة.

 

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اختطف مسلحون يتبعون مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مدير بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن والمسؤول المالي للبعثة أثناء مرورهم من حاجز أمني بمديرية التواهي.

 

وأثار الهجوم المسلح الذي استهدف أحد مسؤولي الهلال الأحمر التركي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن) موجة سخط واستياءً واسعاً بين أوساط اليمنيين.


التعليقات