اللجنة الأمنية: عدن تشهد استقراراً أمنياً لم تشهده خلال السنوات الخمس المنصرمة
- عدن - خاص الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 04:22 مساءً
اللجنة الأمنية: عدن تشهد استقراراً أمنياً لم تشهده خلال السنوات الخمس المنصرمة

[ اجتماع للجنة الأمنية في عدن ]

حذّرت اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن من التماهي مع الحملات الإعلامية المُفتعلة التي تستهدف أمن العاصمة ومنتسبيه، من خلال ما سمته "الاستغلال السياسي" لبعض الحوادث العارضة التي تحدث في كل المجتمعات والمحافظات.

 

وقالت اللجنة في بيان صادر عن اجتماعها الدوري اليوم الخميس برئاسة محافظ عن رئيس اللجنة الأمنية العُليا أحمد حامد لملس، إن الحملات الإعلامية المفتعلة تعمل على تزييف الحقائق ومحاولة تأليب الشارع وزرع الرعب والخوف في نفوس المواطنين وزعزعة أمن العاصمة وإقلاق السكينة العامة عبر نشر وتداول تلك الإشاعات المغرضة.

 

وطمأنت اللجنة الأمنية في بيانها المواطنين من سكان عدن والمقيمين فيها وزوارها بأن العاصمة عدن تشهد استقراراً أمنياً لم تشهده خلال السنوات الخمس المنصرمة، وأن الأجهزة الأمنية بكافة وحداتها في أتم يقظتها وجاهزيتها، وتعمل ليل نهار على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

 

وطالبت أبناء عدن بعدم الالتفات لتلك الشائعات المعروفة أهدافها والجهات التي تقف خلف نشرها والترويج لها.

 

واطّلعت اللجنة الأمنية على سير الإجراءات الأمنية في القضايا الجنائية، وقضايا المخدرات، مؤكدة على سرعة إنجازها وإحالتها إلى الأجهزة القضائية للبت فيها.

 

والثلاثاء، أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق، عبر تويتر، إصابة أحد موظفي الجمعية في عدن اليمنية جراء هجوم مسلح. وأدانت وزارة الخارجية التركية، بشدة، الهجوم المسلح على موظف الهلال الأحمر التركي في مدينة عدن اليمنية.

 

وتخضع عدن لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، منذ أغسطس 2019، وزادت حدة الانفلات الأمني والفوضى في المدينة خلال الأيام الأخيرة.

 

وفي وقت سابق اليوم، نجا رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد من محاولة اغتيال بالعاصمة المؤقتة عدن من قبل مسلحين مجهولين.


التعليقات