إثر تهجم مسلحي الانتقالي على القاضي "كرامة".. نادي القضاة يعلق العمل في محاكم ونيابات عدن
- خاص الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 09:48 مساءً
إثر تهجم مسلحي الانتقالي على القاضي

أعلن نادي القضاة الجنوبي تعليق العمل في المحاكم والنيابات بمحافظة عدن، إثر تعرض قاضٍ لاعتداء من قبل عناصر مسلحة جوار محكمة البريقة الابتدائية.

 

وكان القاضي "عواس كرامة" تعرض لاعتداء من قبل عناصر تابعة للمجلس الانتقالي، إثر بروز شعار الجمهورية اليمنية على زيه في محيط محكمة البريقة، حيث هاجم المسلحون القاضي وحاولوا اعتقاله، قبل أن ينجح عدد من القضاة في منع ذلك.

 

وقال نادي القضاة في بيانه، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، إن واقعة التعدي على القاضي كرامة "لواقعة مؤلمة ولها انعكاسات سلبية على السادة القضاة وهيبتهم، وتعد مساهمة في تعطيل العدالة، الأمر الذي يتطلب معه الوقوف والتعامل معها بحزم دون تهاون أو مهادنة".

 

وأكد البيان أن واقعة الاعتداء "لا تمثل إهانة لمقام القاضي فحسب وإنما تمثل إهانة للسلطة القضائية والانتقاص من هيبتها ومكانتها ولعموم القضاة، بل وتمثل اعتداء سافراً على إحدى سلطات الدولة الثلاث التي أناط بها الدستور إقامة العدل".

 

وأضاف البيان أنه تقرر "تعليق العمل في عموم المحاكم والنيابات حتى يتم يسلم الحزام الأمني الجناة إلى النيابة الجزائية المتخصصة لاتخاذ إجراءات في مواجهتهم".

 

وحّمل نادي القضاة مجلس القضاء الأعلى مسؤولية استمرار الانتهاكات وترهيب القضاة، مطالباً المجلس بالقيام بالدور المنوط به، وتوفير الحماية الأمنية للمنشآت القضائية.



التعليقات