معتصمو المهرة يستنكرون استحداثات وإجراءات سعودية في منفذ شحن
- خاص الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 10:05 مساءً
معتصمو المهرة يستنكرون استحداثات وإجراءات سعودية في منفذ شحن

[ لجنة اعتصام المهرة تدين استحداث القوات السعودية مواقع عسكرية جديدة في منفذ شحن ]

أدانت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة، قيام القوات السعودية باستحداثات عسكرية (بناء أبراج إدخال أسلاك شائكة) في منفذ شحن البري الرابط بين المديرية وسلطنة عمان.

 

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة "نستنكر ما تقوم به قوات الاحتلال السعودي في منفذ شحن البري بعد إدخال أسلاك شائكة ومواد لبناء أبراج عسكرية".

 

وأضافت اللجنة في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، "تدين اللجنة هذه الأعمال التي يتم شرعتنها عبر وكيل الشؤون الفنية سالم العبودي والذي يعمل مع شركة مقاولات السليماني على بناء هذه الاستحداثات العسكرية والتي تهدف للسيطرة على المنفذ وتغلغل القوات السعودية وميلشياتها داخله تحت مسمى إعادة الإعمار".

 

ووصف البيان تلك الاستحداثات بأنها "أعمال استفزازية تهدف لحصار واستهداف كافة أبناء المهرة واليمن خاصة بعد أن تحول منفذ شحن إلى المنفذ الإنساني الوحيد لكافة اليمنيين منذ بداية الحرب على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات".

 

وعبرت لجنة الاعتصام عن استغرابها من "الصمت المريب من الرئاسة اليمنية والحكومة وقيادة السلطة المحلية على مثل هذه الأعمال والممارسات والتي تضر بمصالح محافظة المهرة خاصة وأن الأهداف باتت واضحة في استهداف رجال الأعمال والتجار والبضائع القادمة عبر منفذ شحن البري".

 

ودعا البيان السعودية "لاحترام المواثيق الدولية واتفاقيات الحدود بين البلدين"، مؤكداً سعي السعودية "للتوسع والاستيلاء على أراضٍ يمنية تحت ذريعة مكافحة التهريب والتي أصبحت كذبة لا تنطلي على أحد".

 

وطالبت اللجنة السلمية "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل وإلزام السعودية والإمارات بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين الجمهورية اليمنية".

 

وشددت اللجنة على وقوف قبائل المهرة وأبناء مديرية شحن "صفاً واحداً أمام هذا الصلف الذي تقوم به قوات الاحتلال السعودي في شحن وفي المهرة وكافة المحافظات اليمنية بما يحفظ ويصون السيادة الوطنية على كافة تراب الوطن".

لا يتوفر وصف.



التعليقات