قيادي بالانتقالي: 6 حقائب في الحكومة من نصيب المجلس
- متابعة خاصة السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 06:27 مساءً
قيادي بالانتقالي: 6 حقائب في الحكومة من نصيب المجلس

أعلن قيادي في ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، السبت، أن 6 حقائب ستكون من نصيب المجلس في الحكومة الجديدة من أصل 36 حقيبة وزارية.

 

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس منصور صالح -في تغريدات على تويتر- إن نصيب المحافظات الجنوبية من الحكومة الجديدة 12 حقيبة وزارية، 6 منها للمجلس الانتقالي.

 

ووفقا لصالح فإن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيتشاور مع المجلس الانتقالي بشأن اثنتين من الحقائب السيادية.

 

 

وأشار إلى أن أربع حقائب من ضمن 12 لكل من المؤتمر الشعبي العام (يرأسه هادي) والتجمع اليمني للإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع (تيار سياسي وقبلي) والأخيرة لمحافظتي المهرة وسقطرى.

 

وفي وقت سابق، قال مصدر حكومي يمني للجزيرة إن المجلس الانتقالي والحكومة اتفقا في الرياض على توزيع الحقائب الوزارية بين المجلس والحكومة وباقي المكونات الأخرى، وذكرت وكالة الأناضول أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى أمس الجمعة في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

 

وأضاف المصدر أن الاتفاق على توزيع الحقائب لا يعني الإعلان عن الحكومة، إذ ما زالت هناك قضايا عالقة، ومن أبرزها الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، وأشار المصدر الحكومي إلى أن وعود المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ هذا الشق لم تتحقق.


التعليقات