بهجوم جديد.. الحوثي: قصفنا أهدافا حساسة بمطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية
- خاص الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 05:42 مساءً
بهجوم جديد.. الحوثي: قصفنا أهدافا حساسة بمطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية

[ هجوم حوثي سابق استهدف مطار أبها ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأحد، شنها هجوما جديدا استهدف مطار أبها الدولي  وقاعدة الملك خالد الجوية جنوبي المملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته شن هجوما جويا جديدا على مطار أبها الدولي بطائرة نوع صماد3.

 

وأشار إلى أن الجماعة نفذت عملية هجومية أخرى باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف2k، استهدفت مرابض الطائرات الحربية في القاعدة.

 

وبحسب سريع فإن الطائرات قصفت أهدافا حساسة داخل المطار والقاعدة الجوية، وكانت الإصابة دقيقة، حد وصفه.

 

وزعم أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على التصعيد الجوي لما سماه "العدوان" والحصار المتواصل على اليمن.

 

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مطاري جازان وأبها وقاعدة خميس مشيط جنوبي السعودية بـ3 طائرات مسيرة، فيما أعلن التحالف في وقت لاحق اعتراض وتدمير طائرة واحدة مسيرة للحوثيين استهدفت المنطقة الجنوبية للسعودية.

 

وفت وقت سابق اليوم أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية هي الثانية خلال ساعات.

 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


التعليقات