"الحوثي" تعلن شنها هجوما ثانيا اليوم على مطار أبها بطائرة مسيرة والتحالف يقول إنه دمرها
- خاص الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 05:10 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي استهدافها للمرة الثانية اليوم الاثنين مطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة مفخخة، وهو الهجوم الرابع خلال أقل من 48 ساعة.

 

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن المتحدث العسكري باسم الجماعة قوله إن سلاح الجو المسير تمكن وللمرة الثانية خلال ساعات من تنفيذ عملية هجومية جديدة على مطار أبها الدولي بطائرة من نوع قاصف 2K.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الجماعة شنها عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة من نوع 2K استهدفت هدفا عسكريا وصفته بـ"المهم" داخل المطار، وكانت الإصابة دقيقة.

 

وفي السياق أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إسقاط طائرتين مسيرتين اليوم أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه المملكة.

 

والأحد، أعلنت الجماعة شنها هجوما جديدا استهدف مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوبي السعودية بطائرات مسيرة نوع قاصف k2.

 

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مطاري جازان وأبها وقاعدة خميس مشيط جنوبي السعودية بـ3 طائرات مسيرة، بينما أعلن التحالف في وقت لاحق اعتراض وتدمير طائرة واحدة مسيرة للحوثيين استهدفت المنطقة الجنوبية للسعودية، في حين أعلن التحالف إسقاط إحداها.

 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


التعليقات