وزير التربية: الدعم المقدم من الكويت سيسهم في طباعة الكتاب بجودة عالية وألوان واضحة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 10:28 صباحاً
وزير التربية: الدعم المقدم من الكويت سيسهم في طباعة الكتاب بجودة عالية وألوان واضحة

[ الجمعية الكويتية للإغاثة توقع مع وزارة التربية اتفاقية لدعم مطابع الكتاب ]

أكد وزير التربية والتعليم عبد الله سالم لملس أن الدعم المقدم من الكويت لمطابع الكتاب سيمكنها من طباعة الكتاب بجودة عالية وألوان واضحة، وسيساهم في طباعة كميات كبيرة من الكتاب في وقت أسرع من الماضي.

 

جاء ذلك خلال مراسيم توقيع الجمعية الكويتية للإغاثة - مكتب اليمن، مع الوزارة ومطابع الكتاب المدرسي اتفاقية لتوريد 3 وحدات فرز ألوان (CTP) لطباعة الكتاب المدرسي.

 

وأعرب وزير التربية عن شكره لدولة الكويت على عطائها السابق والحالي في دعم قطاع التعليم والعملية التعليمية في اليمن.

 

من جانبه، قال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة عادل باعشن إن مشروع دعم مطابع الكتاب المدرسي سيساهم في الدفع بالعملية التعليمية على مستوى البلد من خلال توفير الكتاب المدرسي، حيث يستهدف الدعم 3 مطابع في محافظتي عدن وحضرموت.

 

وأشار باعشن أن الجمعية الكويتية للإغاثة ستعمل في قطاع التعليم في المستقبل القريب من خلال مشاريع البنى التحتية في المدارس من خلال إعادة الترميم والتأثيث وبناء فصول إضافية وتوفير وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي محمد باسليم إن دعم الكويت ليس بجديد في قطاع التعليم فهناك العديد من المدارس التي بنتها دولة الكويت في اليمن منذ القرن الماضي.


التعليقات