الولايات المتحدة تدين تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية وتدعو إيران لوقف تهريب الأسلحة
- متابعات الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 05:47 مساءً
الولايات المتحدة تدين تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية وتدعو إيران لوقف تهريب الأسلحة

[ بومبيو وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي فيصل بن فرحان ]

جددت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، إدانتها للهجمات التي شنتها مليشيا الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، الأسبوع الماضي، على الأراضي السعودية.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه "على مدى ست سنوات، أججت إيران الصراع وسفك الدماء والمآسي في اليمن من خلال دعمها المالي والعسكري للحوثيين".

 

وأضافت في تغريدات على بتويتر "لقد قوض تدخل النظام الإيراني آفاق السلام وجعل الجوع والمرض واليأس واقعًا يوميًا لملايين اليمنيين".

 

وأدانت الخارجية الأمريكية هجمات الحوثيين على السعودية، داعية إيران لوقف تزويدهم بالسلاح.

 

 

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى ترامب "اتخذ إجراءات جريئة لتقييد أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك إعادة عقوبات الأمم المتحدة على النظام الإيراني"، وقالت "يجب على جميع الدول أن تقوم بنفس الشيء".

 

والخميس، أعلنت الولايات المتحدة مصادرة قواتها صاروخين إيرانيين كانا مشحونين إلى مليشيا الحوثي في اليمن، وفرضت عقوبات على 11 كيانا على خلفية بيع النفط الإيراني، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

 

وسبق أن أدانت الخارجية الامريكية تصعيد الحوثيين لهجماتهم على الاأرضي السعودية.

 

وقال وزير الخارجية مايكل بومبيو، في بيان صحفي، الخميس، إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون عشوائياً على السعودية "عرضت حياة المدنيين الأبرياء، بمن فيهم أمريكيون للخطر".

 

 وكانت مليشيا الحوثيين قد صعدت الأسبوع الماضي من هجماتها بالطائرات المسيرة باتجاه الأراضي السعودية، حيث بلغت عدد الطائرات التي أُطلقت وأعلن التحالف اعتراضها 17 طائرة مفخخة، إضافة إلى ثلاثة صواريخ بالستية قال متحدث التحالف إنه تم اعتراضها مساء الأربعاء.


التعليقات