دعا الشعب للتظاهر وطالب البرلمان بفتح تحقيق في الحادثة..
الجبواني يتهم رسمياً "معين عبد الملك" بمنح طيران الإمارات إذناً لقصف الجيش في عدن عام 2019
- خاص الأحد, 01 نوفمبر, 2020 - 08:59 مساءً
الجبواني يتهم رسمياً

[ صالح الجبواني - أرشيف ]

اتهم وزير النقل السابق، صالح الجبواني، رئيس الوزراء المكلف، بإعطاء الطائرات الإماراتية الضوء الأخضر لقصف قوات الجيش الوطني نهاية أغسطس من العام الماضي على مدخل مدينة عدن.

 

وقال الجبواني في تغريدات على حسابه بتويتر إنه "بعد ضربة الطيران الإماراتي الغادر بالعلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين وضباط التحالف في إحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف إن الضربة الإماراتية تمت بعلم رئيس الوزراء ومسؤولين يمنيين وقراء".

 

 

وأضاف "رسالة وصلت لإحدى غرف العمليات للتحالف من أحد الدبلوماسيين فيها إن (لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسؤولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلا وستهدأ الأمور) وهذا ما حدث للأسف".

 

 

وتابع المسؤول السابق "هو رئيس الوزراء المفروض في آلية تسريع اتفاق الرياض"، داعياً "ذوي الشهداء بل وشعبنا اليمني للخروج ضد هؤلاء الذين غطوا المذبحة وغطوا انقلاب عدن وضياع سقطرى وجاؤوا بمرتزقة الإمارات لطاولة التفاوض وكراسي الحكومة لتبتلع الإمارات الشرعية من داخلها".

 

 

وأبدى الجبواني استعداده للمثول مع معين عبد الملك أمام المحكمة ليطرح كل طرف ما لديه من حجة ودليل للقاضي "وحينها سيأخذ المذنب جزاءه العادل وفقا للقانون".

 

ودعا الجبواني مجلس النواب للتحقيق في حادثة قصف الجيش، مضيفا "وأطلب من مجلس النواب الوقوف أمام ملف المذبحة وفتحه مجددا ليتقصى حقيقة ما حدث".

 

 

وكانت الطائرات الإماراتية قد استهدفت، في أواخر أغسطس 2019، قوات الجيش في أحد مداخل مدينة عدن، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 300 جندي من منتسبي القوات الحكومية ومواطنين كانوا متواجدين في أماكن القصف.


التعليقات