قال إن عدو اليمنيين الوحيد هو مليشيا الحوثي الإيرانية..
الرئيس هادي: اليمن يمر بمرحلة حرجة واتفاق الرياض منطلق لاستعادة الدولة
- غرفة الأخبار الأحد, 01 نوفمبر, 2020 - 10:19 مساءً
الرئيس هادي: اليمن يمر بمرحلة حرجة واتفاق الرياض منطلق لاستعادة الدولة

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، إن عدو اليمنيين الوحيد هو مليشيا الحوثي الإيرانية، مؤكداً على ضرورة تماسك القوى السياسية المناهضة للمشروع الحوثي والبعد عن أي مكايدات أو خصومات أو تناولات إعلامية، "فالعدو اليوم يطور إمكانياته ووسائله في تدمير البلاد والعباد".

 

وأضاف هادي خلال ترؤسه اجتماعاً لهيئة مستشاريه، بحضور نائب الرئيس علي محسن صالح، أن "الوضع الذي يمر فيه اليمن صعب والمرحلة حرجة، ونحتاج أن نتعاطى بمسؤولية كبيرة وتجاوز لتحديات"، مؤكداً على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة البلد وتوحيد جهود الجميع وصولاً لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة حيث لا مكان مطلقا للتجربة الإيرانية في اليمن ولن يقبلها أبناء الشعب مطلقا.

 

وتابع هادي "لقاؤنا اليوم يأتي ونحن على مشارف الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق الرياض (5 نوفمبر 2019) والذي كنا ولا زلنا ننظر إليه كمنطلق أساسي لمرحلة لملمة الأمور واستعادة الدولة وتوحيد الجهود وإنهاء انقلاب الحوثي، حيث بذلنا ولا زلنا كل جهودنا لتنفيذ الاتفاق حرفياً وتعاطينا بكل إيجابية مع بنوده في هذا الصدد".

 

وقال هادي "كلفت رئيس الوزراء بعقد مشاورات مع الأحزاب والمكونات السياسية من أجل الوصول لوضع تصور لتشكيل الحكومة مع التركيز على تقييم المرحلة السابقة واستحضار التحديات والصعوبات ووضع تصور لأولويات الحكومة والتركيز على تقسيم عادل للحقائب الوزارية والأهم تقديم الكفاءات النوعية".

 

وأشاد هادي بجهود السعودية راعية الاتفاق وآلية تسريعه، مضيفا "نثق بجهودهم في إنجاحه وتدعيمه بحزمة اقتصادية لدعم استقرار العملة ودعم الحكومة في مهامها الجديدة وقدرتها على تلبية متطلبات الشعب اليمني".

 

وبحسب وكالة "سبأ" الحكومية، وضع الرئيس هادي المجتمعين أمام المستجدات التي انبثقت عن لقاءاته ومشاوراته خلال الفترة المنصرمة ومنها لقاؤه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيت وتأكيده الدائم على السلام المرتكز على تنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار 2216.


التعليقات