نائب الرئيس يبحث مع الزياني الرؤية المستقبلية لإعادة إعمار اليمن
- سبأ الإثنين, 22 فبراير, 2016 - 09:04 مساءً
نائب الرئيس يبحث مع الزياني الرؤية المستقبلية لإعادة إعمار اليمن

 
التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم في الرياض أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وبحث معه آخر التطورات على الساحة اليمنية والتحديات التي تواجه الحكومة في المرحلة الراهنة.
 
وفي اللقاء أكد نائب الرئيس على اهمية الدور المحوري لمجلس التعاون الخليجي ومواقف دول المجلس الداعمة لليمن ..مشيد بالجهود التي تبذلها دول المجلس من أجل ايصال اليمن إلى بر الأمان.
 
و أكد أن الحكومة اليمنية تعمل في الوقت الراهن على إيجاد الحلول الإقتصادية والتنموية والدفع بعجلة البناء والإعمار إلى دائرة التنفيذ على أرض الواقع في المحافظات المحررة ، وإعادة الروح المؤسسية لكافة قطاعات الدولة .
 
من جانبه أشار أمين عام مجلس التعاون الخليجي  إلى أن الأيام القادمة ستشهد إنعقاد ورشة عمل خاصة بعقد مؤتمر دولي حول إعمار اليمن وتقديم رؤية شاملة في هذا الجانب ..مؤكدا أن الأمانة العامة لمجلس التعاون ستبذل قصار جهدها من أجل إنجاح كل المساعي الرامية إلى الوصول باليمن إلى بر الأمان والتطور.
 
وأوضح الدكتور الزياني ان هناك سته محاور اساسية لسياسات مجلس التعاون تجاه اليمن تركز على الحل السياسي الدبلوماسي، والمسار العسكري الذي يعزز الحل السياسي، والبعد الانساني واعمال الاغاثة، واعادة البناء والأعمار، والمحور الحقوقي الرامي الى توثيق انتهاكات حقوق الانسان، ومكافحة الارهاب وتعزيز المنظومة الأمنية .
 


التعليقات