ضبط عصابة دعارة واغتصاب وابتزاز بمحافظة إب
- إب - خاص الاربعاء, 04 نوفمبر, 2020 - 12:30 مساءً
ضبط عصابة دعارة واغتصاب وابتزاز بمحافظة إب

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظ إب (وسط اليمن) الخاضعة لسيطرة الحوثيين من إلقاء القبض على عصابة دعارة وابتزاز في المدينة

 

وقالت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" إنه تم إلقاء القبض على عصابة دعارة وابتزاز في إب وبحوزتهم ذواكر ومقاطع لـ"فتيات" بأوضاع مخلة.

 

وذكرت أن الأجهزة الأمنية وبتعاون المواطنين بالمدينة ألقوا القبض على زعيم عصابة تمارس الدعارة والابتزاز والنصب، إلى جانب ثلاثة آخرين.

 

ووفقا للمصادر فإنه في البداية قام (م.ع.س.هـ) والد إحدى الفتيات بتقديم بلاغ في قسم 21 سبتمبر بمديرية الظهار مدينة إب بتاريخ 2020/9/28 ضد كل من عبد السلام محمد أحمد وصلاح أحمد سعيد بقيامهما بتهديد ابنته (ن) (18 عاما)، وهي ربة بيت مطلقة، بنشر صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما لم يتم تنفيذ ما يريدون منها.

 

وأوضحت أن قسم الشرطة تعامل مع البلاغ بمسؤولية وبعملية أمنية ناجحة، حيث تم ضبط كلا من عبد السلام محمد احمد وبجانب هشام عبد الله مثنى، ومن ثم أخذ أقوالهم وإيداعهم الحجز في ما نسب إليهم من تهم، وتم التواصل مع مدير أمن الظهار العقيد علي العماد، والذي أبدى اهتماما كبيرا بالقضية، وبدأ التحقيق مع المتهمين والذين اعترفوا بوجود شركاء معهم، وهم عمار محمد علي عبده ومراد سعيد أمين.

 

وأشارت إلى أن منتسبي البحث الجنائي ضبطوا بحوزة زعيم العصابة "هارد ديسك" وثلاث ذواكر مليئة بالأعمال المخلة، كما عثروا بهاتفه على مقطع لخاله (أحد أفراد العصابة) وهو يمارس عمل لا أخلاقي مع إحدى الضحايا.

 

وأكدت المصادر أن المذكورين الأربعة متهمين في قضايا آداب منها الزنا وممارسة أعمال الدعارة والفجور بمقاطع فيديوهات مع عدة فتيات، إلى جانب قيام زعيم العصابة باستغلال بعض الفتيات وابتزازهن مبالغ مالية، وتهديدهن بنشر مقاطع فيديوهات خاصة بهن مع صورهن ومكالمات مسجلة.

 

ونوهت المصادر بأن زعيم العصابة يعد العنصر الأخطر من بين المضبوطين والذي يشكل تهديدا خطيرا على المجتمع، من خلال قيامه بإنشاء حسابات إلكترونية عديدة في برامج الميجا، مع انتقاء الفيديوهات والصور والمكالمات الصوتية المسجلة، وتوزيعها في تلك الحسابات.

 

وكان والد إحدى الفتيات تقدم ببلاغ إلى أحد أقسام الشرطة في المدينة قبل حوالي شهرين، ضد أفراد العصابة إثر قيامهم بتهديد ابنته المطلقة، بنشر صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما لم تنفذ ما يريدون منها.

 

وتشهد المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين تفشٍ غير مسبوق للجريمة بأنواعها يعزز ذلك انفلات أمني غير مسبوق.


التعليقات