كهرباء ساحل حضرموت: الانقطاعات المتكررة بسبب نفاد وقود المازوت في محطات الريان والحرشيات
- خاص الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 - 08:49 مساءً
كهرباء ساحل حضرموت: الانقطاعات المتكررة بسبب نفاد وقود المازوت في محطات الريان والحرشيات

[ احتجاجات في المكلا تنديدا بتردي خدمة الكهرباء - أرشيف ]

أرجعت مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت زيادة ساعات الانقطاعات الكهربائية إلى نفاد وقود المازوت في محطات التوليد بمحطة الريان المركزية ومحطة الحرشيات.


 

وقالت المؤسسة في بيان نشرته بصفحتها على فيسبوك، إنها أوقفت محطة الحرشيات عن الخدمة وأوقفت  36 ميجاوات عن الخدمة.


 

وأضافت المؤسسة أن ذلك تسبب في مضاعفة العجز بالقدرة التوليدية، بسبب تأخر وصول وقود المازوت.

 

وأوضحت أنه "خلال الأيام السابقة يتم تزويد محطات التوليد بوقود المازوت عبر وصول قاطرتين فقط من مصافي مأرب إلى محطة توليد كهرباء ساحل حضرموت والتي تصل في الأيام متأخرة بسبب بعد المسافة".

 

وأشار البيان إلى مناشدة مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت لكافة الجهات ذات العلاقة بما فيهم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتجنب خروج كامل المنظومة عن الخدمة ودخول مناطق ومديريات ساحل حضرموت في ظلام دامس.


وبحسب البيان، فقد اتخذت مؤسسة الكهرباء عدة قرارات لاستمرار التيار الكهربائي ولو بالحد الأدنى، من خلال تشغيل بعض من مولدات محطات الريان والحرشيات بوقود الديزل عبر تحويل كميات مخصصة لتشغيل مولدات شراء الطاقة التابعة لشركة الأهرام، وهو ما يضمن استمرار التيار الكهربائي في معظم مناطق ساحل حضرموت.


 

وتشهد مدن ساحل حضرموت تدنيا في الخدمات وسط غياب محافظ المحافظة الذي يتواجد بالسعودية منذ قرابة الشهرين، في حين تشهد مدن وادي حضرموت استقرارا للتيار الكهربائي لتزودها بالكهرباء عبر مولدات تعمل بالغاز المصاحب لإنتاج النفط.


التعليقات