العميد الزامكي: اختطاف الانتقالي لمساعد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية خرق لاتفاقي الرياض وتبادل الأسرى
- أبين - خاص السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 05:41 مساءً
العميد الزامكي: اختطاف الانتقالي لمساعد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية خرق لاتفاقي الرياض وتبادل الأسرى

[ العميد لؤي الزامكي ]

اعتبرت قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية ممثلة بقائد اللواء العميد لؤي الزامكي اختطاف العقيد مصطفى مهدي الكازمي، مساعد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية وقائد معسكر عكد، من قبل مليشيات المجلس الانتقالي والحزام الأمني في نقطة دوفس بزنجبار خرقا لاتفاق الرياض وعملية تبادل الأسرى.

 

وقالت قيادة اللواء في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، إن مليشيات الانتقالي اختطفت، الخميس، العقيد مصطفى مهدي الكازمي مساعد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية وقائد معسكر عكد في نقطة دوفس بزنجبار، وهو عائد من الفحص الطبي وزيارة أسرته في عدن لكونه قبل عدة أشهر كان في جمهورية مصر للعلاج.

 

وأضاف البيان أنه بعد التزام الطرفين بإيقاف المواجهات المسلحة تفعيلاً لتنفيذ بنود اتفاق الرياض، وكذلك مخرجات عميلة تبادل الأسرى الأخيرة بين الجيش والمجلس الانتقالي بحضور لجان الوساطة المحلية وكذلك اللجنة السعودية وتنفيذا لتوجيهات وأوامر الرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث التزم اللواء الثالث وكذلك في بقية ألوية الجيش بهذه التوجيهات والمساعي المبذولة من قبل اللجنة السعودية ولجان الوساطة لإنجاح تنفيذ اتفاق الرياض ومخرجات تبادل عملية الأسرى الأخيرة والتي حضرها ممثلون عن المجلس الانتقالي.

 

وأكدت قيادة اللواء أن مثل هذا العمل الذي قامت به مليشيات الانتقالي بخطف وأخفاء العقيد مصطفى مهدي الكازمي واثنين من مرافقيه وهم عزل وبدون سلاح، هو خرق لتوجيهات الرئيس.

 

واعتبرت الاختطاف انحرافاً لمسار الجهود المبذولة من قبل اللجنة السعودية ولجان الوساطة لوقف القتال والمواجهات المسلحة "التي التزمنا بها في اللواء الثالث وبقية ألوية الشرعية وأوقفنا العمليات العسكرية حقناً للدماء وإنجاحاً للعملية السياسية".

 

ولفتت إلى أن هذه الأفعال التي يقوم بها المجلس الانتقالي والحزام الأمني في أبين تعد اغتيالا للعملية السياسية المبنية على تنفيذ اتفاق الرياض وهروباً من المفاوضات والاتفاقات التي حضرها وفد المجلس الانتقالي وتؤكد عدم المصداقية من قبلهم في تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وطالبت قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية مليشيات الانتقالي والحزام الأمني بالإفراج عن العقيد مصطفى الكازمي والكشف عن مكان احتجازه، "ونحملهم المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته".

 

وأكدت أنه في حال عدم الاستجابة والمماطلة سيتخذ اللواء الثالث حماية رئاسية جميع الوسائل دون قيود للرد على هذا التصرف الجبان الذي قام به المجلس الانتقالي والحزام الأمني في أبين.


التعليقات