القوات الحكومية تحرر مواقع جديدة قرب معسكر "الخنجر" بمحافظة الجوف المحاذية للسعودية
- متابعة خاصة السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 07:11 مساءً
القوات الحكومية تحرر مواقع جديدة قرب معسكر

[ معسكر الخنجر بعد سيطرة الجيش والمقاومة الشعبية عليه - أرشيف ]

أعلنت القوات الحكومية اليمنية تحرير مواقع جديدة في محافظة الجوف المحاذية للسعودية، والتي تشهد معارك هي الأعنف منذ سيطرة الحوثيين على مركز المحافظة مطلع العام الجاري.

 

ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد عسكري لم يسمه قوله إن قوات الجيش الوطني حررت اليوم السبت مواقع مهمة غربي معسكر الخنجر منها قرية الأشراع، مجبرة عناصر المليشيا الحوثية على الفرار.

 

وأوضح القائد العسكري أن قوات الجيش واصلت تقدمها في مديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف، وأصبحت تشرف على شعب الراهنة القريب من سوق الثلوث المحوري، وهو ما يعني السيطرة نارياً على مواقع أخرى تتبع المليشيا الحوثية.

 

وأكد القائد العسكري سقوط العشرات من المليشيات بين قتلى وجرحى إثر المعارك الشرسة، التي ما زالت محتدمة، إضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.

 

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية إن قوات الجيش نفذت السبت كمينا محكما استهدف مجموعة من عناصر المليشيا المتمردة شرق بئر المرازيق في المحافظة ذاتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وتدمير عربة تابعة لها.

 

ويقع بئر المرازيق على تخوم مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، حيث تحاول القوات الحكومية استعادته، وسيطرت خلال الأسابيع القليلة الماضية على عدة مواقع محاذية للمدينة شرقاً.

 

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام الحوثيين عن تنفيذ طائرات التحالف العربي العديد من الغارات الجوية على جبهات القتال في مأرب والجوف، تركزت معظمها في مديرية الخب والشعف الصحراوية المحاذية لمنطقة نجران السعودية ومديرية رحبة غربي محافظة مأرب.


التعليقات