مسؤول حكومي ينتقد إجابات رئيس الوزراء غير الصريحة بشأن الإمارات وقطر وسقطرى
- خاص السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 09:35 مساءً
مسؤول حكومي ينتقد إجابات رئيس الوزراء غير الصريحة بشأن الإمارات وقطر وسقطرى

[ حوار رئيس الحكومة المكلفة مع صحيفة عكاظ السعودية ]

انتقد مسؤول حكومي تهرب رئيس الوزراء المكلف، الدكتور معين عبد الملك، من الاجابة الصريحة والمباشرة على أسئلة "استفزازية" في مقابلة أجراها مؤخراً مع صحيفة عكاظ السعودية.

 

وقال الدكتور محمد قيزان وكيل وزارة الإعلام، إن ردود رئيس الوزراء "على بعض الأسئلة أثارت العديد من التساؤلات والاستفهامات، كرده على سؤال أقل ما يقال عنه أنه استفزازي عن ما هي رسالته لطمأنة من يرون أن سقطرى لو عادت لحضن الشرعية ستستغل من بعض القوى المتطرفة".

 

وأضاف قيزان في منشور على فيسبوك "كنت أتمنى على الأخ رئيس الوزراء أن يكون صريحا وشفاف فيها، كنت أتمنى على الأخ رئيس الوزراء أن يقول له بأن القوى المتطرفة هي المليشيات التى تمردت وانقلبت على الدولة واستولت على أسلحتها الثقيلة وطردت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة".

 

إلى رئيس الوزراء... مع التحية ✍🏻 د. محمد قيزان وكيل وزارة الاعلام إطلعت على مقابلة رئيس الوزراء المكلف د. معين عبد...

Posted by ‎د.محمد قيزان‎ on Saturday, November 7, 2020

 

وانتقد قيزان عدم إشارة رئيس الوزراء للتدخلات الإماراتية في اليمن ودعمها لمليشيات انقلابية، وقصفها لقوات الجيش الوطني.

 

وبشأن انتقاد اتهام رئيس الوزراء لقطر بدعم الحوثيين، قال قيزان "أخي وصديقي الدكتور معين سياسية الدول تبنى على هندسة المصالح وتقليص دائرة الخصومة لا تكثيرها خاصة ونحن في حالة حرب ونحتاج أي صوت يؤيد قضيتنا فضلا عن دولة شقيقة وهامة في المنطقة كقطر".

 

وكان رئيس الوزراء معين عبد الملك قد هاجم في حوار مع صحيفة عكاظ، قطر، واتهم الدوحة بدعم مليشيا الحوثيين مالياً وإعلامياً، مؤكداً أن مأرب التي يهاجمها الحوثيون مؤخراً "حصن الجمهورية اليمنية" وأن جزيرة سقطرى الخاضعة منذ أشهر لسيطرة المليشيات المدعومة من الإمارات "لا يمكن أن  تحكم أو تدار إلا  من قبل الدولة ومؤسساتها الشرعية"، كما تحدث عن عدد من المواضيع كعلاقة الشرعية بالتحالف الذي تقوده السعودية.


التعليقات