بعد فوز بايدن .. نائب ديمقراطي: سنتوقف عن دعم حرب السعودية في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 11:35 صباحاً
بعد فوز بايدن .. نائب ديمقراطي: سنتوقف عن دعم حرب السعودية في اليمن

[ النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي رو خانا ]

بعد ساعات من إعلان وسائل الإعلام الأمريكية فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، أعلن نائب ديمقراطي في الكونغرس أن بلاده ستعمل على وقف دعم حرب المملكة العربية السعودية في اليمن.

 

وقال النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، رو خانا، مساء السبت، في تغريدة على تويتر، إن بلاده ستعمل على وقف دعم الحرب السعودية في اليمن.

 

 

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز بايدن بالسباق إلى البيت الأبيض على حساب ترامب، الذي رفض الاعتراف بالهزيمة، بحسب ما أكدت حملته الانتخابية.

 

وبعد ترشيحه رسمياً من قبل حزبه، أعلنت حملة بايدن بشكل رسمي ضمن برنامجه الانتخابي، أنه سينهي دعم الولايات المتحدة لحرب السعودية في اليمن إذا انتُخب رئيساً.

 

وجاء في بيان على صفحته الانتخابية حول برنامجه "سنعيد تقييم علاقتنا بالسعودية، وننهي الدعم الأمريكي لحرب السعودية في اليمن، ونتأكد من أن أمريكا لا تتنكر لقيمها من أجل بيع الأسلحة أو شراء النفط".

 

ويتفق برنامج بايدن مع الكونغرس الأمريكي، الذي يؤيد بشكل عام وقف الدعم العسكري للتحالف في اليمن وبيع الأسلحة، في ظل عدم الرغبة بانخراط أمريكي أكبر في الحرب باليمن، واستمرار دعم للسعودية والإمارات في هذا السياق.


التعليقات