التحالف الوطني يدين اختطاف مسلحين بعدن قياديا في حزب السلم والتنمية 
- خاص الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 09:52 مساءً
التحالف الوطني يدين اختطاف مسلحين بعدن قياديا في حزب السلم والتنمية 

[ التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية ]

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية، اختطاف مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً قياديا في حزب السلم والتنمية أثناء تواجده في مديرية المنصورة.

 

وقال التحالف إنه يتابع "بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ عبد القادر علي عبد الله البذيجي (الشيباني) نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية في حي المنصورة على يد مجموعة مسلحة، واقتياده إلى جهة مجهولة رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر 70 عامًا".

 

وأضاف تحالف الأحزاب في بيان له اليوم الأحد "نعبر عن أسفنا وإدانتنا لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية".

 

وناشدت الأحزاب "الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية ونطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، وأن تقوم بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات".

 

وكان مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي اختطفوا الشيباني يوم 31 أكتوبر الماضي، وهو في طريقه لمغادرة عدن للعلاج في الخارج، ومن ذلك الحين تجهل أسرته مكان إخفائه.

 

نص بيان الأحزاب

بيان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بشأن اختطاف القيادي بحزب السلم والتنمية الشيخ عبدالقادر الشيباني

يتابع التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي (الشيباني) نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية في حي المنصورة على يد مجموعة مسلحة، واقتياده إلى جهة مجهولة رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر 70 عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، رغم مرور أكثر من أسبوع على الحادثة.

ويعاني الشيخ الشيباني من كسر في الورك ولا يتحرك الا بكرسي، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئُصِلَ جزء منه في تعز، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، فنزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري 31 أكتوبر الماضي.

إننا في التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية إذ نعبر عن أسفنا وإدانتنا لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية، فإننا نناشد الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية ونطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، وأن تقوم بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات.

صادر عن أحزاب التحالف الوطني

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

اتحاد الرشاد اليمني

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب التضامن الوطني

اتحاد القوى الشعبية

حزب السلم والتنمية

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب البعث العربي الاشتراكي الديمقراطي

حرب الشعب الديمقراطي (حشد )

الحزب الجمهوري

حزب جبهة التحرير

الأحد 8 نوفمبر 2020م


التعليقات