بعد اكتشاف "مقص" داخل جسد أحد الجرحى.. محافظ مأرب يشكل لجنة تحقيق في الخطأ
- خاص الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 - 01:35 صباحاً
بعد اكتشاف

[ اجتماع العرادة مع إدارة مستشفى الهيئة ]

وجه محافظ مأرب، سلطان العرادة، بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة بشأن ما أثير بخصوص خطأ طبي وقع في عملية جراحية لأحد جرحى الجيش الوطني بهيئة مستشفى مأرب العام.

 

جاء ذلك أثناء زيارة قام بها المحافظ للمستشفى، اليوم الأحد، وترأس خلالها اجتماعا للهيئة الإدارية وشدد على إنجاز اللجنة المكلفة بالتحقيق لمهامها بخصوص ما يثار عن الخطأ الطبي في عملية جراحية أجريت للجريح أنس عبد الكريم حيدر.

 

ويرأس اللجنة المكلفة بالتحقيق وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبد الله أحمد الباكري، وتضم في عضويتها مدير عام مكتب الصحة ومدير عام المستشفى العسكري، ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، إلى جانب عضوية أخصائي الجراحة العامة الدكتور عبد ربه الصالحي، ورئيس قسم العمليات بالهيئة الدكتور خالد البدوي.

 

ووجه المحافظ اللجنة بالاستعانة بالتحقيقات التي تجريها اللجنة الفنية المشكلة من هيئة مستشفى مأرب.

 

وقال العرادة "رغم أن الأخطاء الطبية تحصل في كل دول العالم وفي منشآت طبية كبيرة ومشهورة على مستوى العالم، إلا أنه يجب التحقيق فيها ومعرفة حيثيات صحة وقوعها وأسبابها، وتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية في محاسبة مرتكبيها، ومعالجة أسباب وظروف حدوثها حتى لا تتكرر مرة أخرى، وبما يخدم عملية تجويد الخدمات الطبية المقدمة والارتقاء بأداء ونوعية الخدمة التي يلمسها المواطن".

 

وأثيرت قضية الخطأ الطبي بعد ظهور "مقص" في أشعة مقطعية أجراها الجريح "حيدر"، بعد شعوره المتكرر بألم حاد ومتقطع في منطقة الصدر، ليتفاجأ بالخطأ الكارثي الذي وقع فيه جراحو هيئة مستشفى مأرب، أثناء إجراء عملية جراحية له.

 

الاشعة المقطعية تظهر المقص داخل جسم الجريح

 الأشعة المقطعية تظهر المقص داخل جسم الجريح

قرار تشكيل اللجنة


التعليقات