التحالف العربي: قواتنا البحرية اعترضت ودمرت زورقين مفخخين (بدون بحار) أطلقهما الحوثيون من الحديدة
- خاص الاربعاء, 11 نوفمبر, 2020 - 11:08 مساءً
التحالف العربي: قواتنا البحرية اعترضت ودمرت زورقين مفخخين (بدون بحار) أطلقهما الحوثيون من الحديدة

[ ناطق التحالف العربي العقيد تركي المالكي - أرشيف ]

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، إنه اعترض ودمر زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من محافظة الحديدة لتهديد الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر.

 

وأضاف التحالف في بيان للمتحدث باسمه "تركي المالكي"، نشرته وكالة "واس" السعودية، أن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم الأربعاء محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد (بدون بحار)، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

 

وأشار المالكي إلى أنه تم "تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

 

واتهم الحوثيون باتخاذ محافظة الحديدة "مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا"، مؤكداً أن ذلك "انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة".

 

وشدّد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


التعليقات