لمواجهة موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا
وصول طائرتين لليونيسف إلى مطار عدن تحملان إمدادات طبية
- خاص الاربعاء, 11 نوفمبر, 2020 - 11:37 مساءً
وصول طائرتين لليونيسف إلى مطار عدن تحملان إمدادات طبية

[ طائرة لليونسيف اثناء إفراغ حملوتها بمطار عدن الدولي ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وصول طائرتين تابعتين لها إلى مطار عدن الدولي، تحملان على متنهما إمدادات طبية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقالت المنظمة في تغريدة على بتويتر إن "طائرتي شحن تحملان على متنهما أطنانا من الإمدادات الصحية الأساسية هبطتا اليوم في مدرج مطار عدن".

 

 

وأضافت المنظمة أن "الطائرتين نقلتا حوالي 33 طناً من معدات الحماية الشخصية والتي ستستخدم لحماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية لمجابهة (كوفيد19)"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي "في ظل توقعات بموجة ثانية من الفيروس".

 

وأشارت اليونيسف إلى "وصول 6 أطنان من حقائب علاج حالات الإسهال المائي الحاد وذلك لدعم جهود مكافحة وباء الكوليرا في جميع أنحاء البلاد".

 

وأكدت المتحدثة باسم اللجنة الوطنية لكورونا وكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، صول الطائرتين وعلى متنهن إمدادات خاصة بكورونا والإسهالات المائية إلى مطار عدن الدولي.

 

 

وصول طائرتين من اليونسيف إلى عدن تحملان 40 طن من الامدادات الصحية عدن/خاص وصلت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن طائرتي...

Posted by ‎الدكتورة إشراق السباعي‎ on Wednesday, November 11, 2020

 

وقالت السباعي في منشور على فيسبوك مدعم بالصور إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تعد من أبرز وكالات الأمم المتحدة الإنسانية العاملة في بلادنا وكان لها دور بارز في دعم وزارة الصحة العامة والسكان للاستجابة في مواجهة جائحة كورونا.


التعليقات