أبين.. تجدد المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي
- أبين - خاص الإثنين, 16 نوفمبر, 2020 - 09:55 مساءً
أبين.. تجدد المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي

[ قوات حكومية في أبين ]

تجددت المواجهات، مساء اليوم الاثنين، بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في أبين جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تدور في منطقة عبر الشبه الواقعة بين الدرجاج والميوح باتجاه الشرق من مديرية زنجبار.

 

وبحسب المصادر فإن مليشيات الانتقالي تعزز مواقعها بقوة كبيرة قادمة من عدن باتجاه الطرية والشيخ سالم في محاولة منها التقدم إلى شقرة، مشيرة إلى أن هناك استنفارا في مدينة جعار خوفا من تقدم القوات الحكومية.

 

وشهدت جبهة الطرية والشيخ سالم هدوءًا حذرا منذ يومين عقب تجدد المواجهات بين الطرفين الجمعة، والتي خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

 

ويأتي تجدد المواجهات في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة قيام دولة الإمارات بتزويد مليشيا الانتقالي بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية والموجهة حيث جرى تسليمها للقيادي في ألوية العمالقة نزار الوجيه وجرى نقلها الى مناطق المواجهات في محافظة أبين.

 

وبالتزامن مع ذلك وصلت دفعة جديدة من الدعم العسكري الذي ضم مركبات عسكرية للقوات الحكومية في جبهات شبوة وأبين مقدمة من السعودية.

 

ولاحقا علم "الموقع بوست" أن قوة من ألوية العمالقة بناء على توجيهات سعودية وصلت منطقة الشيخ سالم للفصل بين قوات الشرعية ومليشيا الانتقالي.


التعليقات