جماعة الحوثي تقول إن الأمم المتحدة أبلغتها بتأجيل جولة المفاوضات الجديدة بشأن الأسرى
- خاص الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2020 - 08:03 مساءً
جماعة الحوثي تقول إن الأمم المتحدة أبلغتها بتأجيل جولة المفاوضات الجديدة بشأن الأسرى

[ الأطراف اليمنية في مشاورات سابقة بعمّان بشأن الأسرى ]

قالت جماعة الحوثي إن الأمم المتحدة أبلغتها بتأجيل الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن الأسرى المزمع انطلاقها الخميس في الأردن  إلى أجل غير مسمى.

 

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت من جانب واحد الجمعة الماضي تلقيها دعوة من الأمم المتحدة لحضور مشاورات جديدة بشأن الأسرى تبدأ يوم الخميس 19 نوفمبر الجاري في العاصمة الأردنية عمّان، في حين لم يصدر أي تعليق من طرف الحكومة الشرعية.

 

وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر المرتضى في تغريدة على تويتر اليوم الثلاثاء "تم إبلاغنا من قبل الأمم المتحدة بتأجيل موعد جولة المفاوضات على ملف الأسرى الذي كان مقرراً أن يبدأ بعد غدٍ الخميس في العاصمة الأردنية إلى وقتٍ لاحق لم يتم تحديده بعد".

 

 

ولم يصدر عن الحكومة والأمم المتحدة أي تعليق بشأن تأجيل المشاورات، كما لم يصدر أي إعلان منهما عن انطلاق المشاورات نهاية الأسبوع الجاري.

 

وكان المبعوث الأممي قال الأسبوع الماضي لمجلس الأمن إن مكتبه يعمل على عقد مزيد من الاجتماعات بشأن الأسرى والمعتقلين دون أن يحدد موعدها، معرباً عن إعجابه بنجاح اجتماع سويسرا وتتويجه بتبادل الطرفين لأكثر من ألف معتقل وأسير في صفقة تبادل هي الأكبر منذ اندلاع الصراع في اليمن قبل ست سنوات.


التعليقات