قالت إنها أراض يمنية تنازل عنها المخلوع صالح بصفقة فساد
توكل كرمان: إن كان هناك منطقة فاصلة بين اليمن والسعودية فيجب أن تكون في عمق الأخيرة
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 نوفمبر, 2020 - 10:04 صباحاً
توكل كرمان: إن كان هناك منطقة فاصلة بين اليمن والسعودية فيجب أن تكون في عمق الأخيرة

[ الناشطة اليمنية توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن كان هناك منطقة فاصلة "عازلة" بين اليمن والسعودية فيجب أن تكون في العمق السعودي.

 

وأضافت كرمان -في منشور بصفحتها على فيسبوك- "المنطقة الفاصلة يجب أن تكون في العمق السعودي فتلك أراضٍ يمنية تم التنازل عنها بصفقة فساد كبيرة مع المخلوع علي صالح وكبار أركان نظامه".

 

 وتابعت "صفقة فساد فاسدة وباطلة، فضلا عن كونها هي من شنت الحرب على اليمن بمزاعم إعادة الشرعية".

 

 

المنطقة الفاصلة يجب ان تكون في العمق السعودي فتلك أراضي يمنية تم التنازل عنها بصفقة فساد كبيرة مع المخلوع علي صالح وكبار...

Posted by ‎توكل كرمان‎ on Tuesday, November 17, 2020

 

والثلاثاء، قالت رويترز نقلاً عن ثلاثة مصادر إن السعودية أبلغت جماعة الحوثي في اليمن بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

 

ونقلت عن مصدرين قولهما إن الطرفين، اللذين عقدا مباحثات افتراضية، رفعا في الآونة الأخيرة مستوى التمثيل في المحادثات ليشارك فيها محمد عبد السلام كبير مفاوضي الحوثيين ومسؤول سعودي أكبر.

 

ونفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، الثلاثاء، إبرام اتفاق مع السعودية، لإقامة منطقة عازلة على طول الحدود الشمالية لليمن مع الحدود الجنوبية للمملكة.

 

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في حسابه بتويتر أن "تسريب رويترز بشان مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة اعتمد على مكتبها في الامارات ومكتبها بث أخبار غير صحيحة".

 

والاثنين، ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تستعد لتصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية قبل مغادرة منصبه في يناير المقبل، وذلك في إطار حملة الضغط التي تشنها إدارة ترامب على إيران.



التعليقات