الشيخ الشليف : جبال أتياس المطلة على صرواح تحت سيطرة الجيش والمقاومة
- صُحف الاربعاء, 24 فبراير, 2016 - 11:08 صباحاً
الشيخ الشليف : جبال أتياس المطلة على صرواح تحت سيطرة الجيش والمقاومة

أكد القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب الشيخ أحمد الشليف سيطرة الجيش الوطني على جبال أتياس المطلة على مركز مديرية صرواح وسوقها الشعبي.

وقال «الشليف» في تصريحات إلى «عكاظ» كنا في الأيام الماضية في حالة كر وفر مع الانقلابيين في جبال أتياس الممتدة إلى وسط مدينة صرواح لكننا اليوم سيطرنا عليها بشكل كامل وقتل العشرات من الانقلابيين فيما تم أسر ثلاثة منهم.

وأوضح «الشليف» أن جبال أتياس هي المعقل الأخير للانقلابيين وأصبح الجيش يستهدف مراكزهم في وسط مدينة صرواح بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الجيش تمكن من السيطرة على عشرات الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للانقلابيين ويجري حالياً عمليات تطهير داخل مديريات صرواح.

وتعد سلسلة جبل اتياس سلسلة وعرة وتحريرها من قبل الجيش الوطني والمقاومة خطوة كبيرة تعجل بحسم المعركة بصرواح.

وفي سياق متصل كسر الجيش والمقاومة هجوما للحوثيين وقوات صالح ودحرهم إلى مواقع خلفية بالمخدرة في ساعات متأخرة من مساء أمس .

ونقل مصدر ميداني أن هجوما للحوثيين وقوات صالح على عدد من مواقع الجيش والمقاومة بالمخدرة تمكن الجيش والمقاومة من كسر الهجوم ودحرهم باتجاه مواقع خلفية بالجبهة.

يذكر أن طيران التحالف العربي شارك في معركة تحرير جبال أتياس والمخدرة وشن سلسلة غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمحيط صرواح والمخدرة.

من جهة ثانية دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني وميليشيا الحوثي وصالح في منطقة ميدي التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وذكرت مصادر صحفية أن آخر تطورات المواجهات نتج عنها مصرع قيادات ميدانية في جماعة الحوثيين أبرزهم المدعو «حمزة أحمد القدمي المكنى بـ «أبو روح الله القدمي» و «أبو حمزة الحطبة» .
 


التعليقات