مندوب السعودية بالأمم المتحدة: لا نتفاوض مع الحوثيين و"المنطقة العازلة" نناقشها مع الشرعية
- خاص الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 09:42 مساءً
مندوب السعودية بالأمم المتحدة: لا نتفاوض مع الحوثيين و

[ عبد الله المعلمي مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة ]

نفى مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله المعلمي، خوض بلاده مفاوضات مع مليشيات الحوثيين المتمردة في اليمن.

 

ونقلت قناة "الشرق" السعودية عن السفير السعودي لدى الأمم المتحدة قوله "لا نجري مفاوضات مع الحوثيين لأنهم طرف غير معترف به".

 

 

وبشأن اشتراط السعودية إقامة منطقة عازلة في الحدود اليمنية، في المباحثات الأخيرة التي كشفتها رويترز، لم ينفِ الدبلوماسي السعودي ذلك، لكنه قال إن مناقشة المنطقة العازلة مع اليمن "شأن نناقشه مع الحكومة اليمنية الشرعية".

 

 

وكانت وكالة رويترز نقلت عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها إن الحوثيين والسعودية عقدا مباحثات افتراضية رفيعة المستوى، وافقت الأخيرة فيها، على تشكيل حكومة انتقالية تدعمها الأمم المتحدة، شريطة إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة مع شمال اليمن.

 

وكان محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي للجماعة نفى  إبرام جماعته اتفاقاً مع السعودية لإقامة منطقة عازلة على طول الحدود الشمالية لليمن مع الحدود الجنوبية للمملكة.

 

وأضاف الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر معلقاً على ما تقرير الوكالة الدولية، أن "تسريب رويترز بشان مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة اعتمد على مكتبها في الإمارات ومكتبها بث أخبارا غير صحيحة".

 

 


التعليقات