"كاريكاتير" فتح طريق عدن لجرحى تعز.. السامعي: هذا ما أخبرني به المحافظ لملس
- غرفة الأخبار الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 - 08:00 مساءً

[ كاريكاتور رشاد السامعي عن قضية الجرحى المحتجزين في عدن ]

قال رسام الكاريكاتير المعروف، رشاد السامعي، إن أجمل خبر وصل إليه، هو التأثير الكبير لرسمته حول قضية جرحى تعز الذين تم احتجازهم في عدن ومنع عبورهم من قبل قوات الانتقالي لعدة أيام، قبل أن يتمكنوا من العبور باتجاه أبين في طريقهم إلى عمان لتلقي العلاج.

 

وأضاف رسام الكاريكاتير في منشور على فيسبوك أنه تلقى اتصالا هاتفيا من محافظ عدن أحمد لملس، أبلغه فيه أن "الكاريكاتير الذي رسمته حول قضية الجرحى كان له التأثير الأكبر في العمل على حل قضية الجرحى وتمكينهم من السفر".

 

 

ربما الخبر الأجمل الذي وصلني .. والذي عزز عندي من دور الكاريكاتير واعطاني دافع ايجابي مهم هو ما سمعته اليوم من أن هذا...

Posted by ‎رشاد السامعي‎ on Thursday, November 19, 2020

 

وأوضح السامعي أن تأكيد محافظ عدن أن الكاريكاتير الذي رسمه أثر في قضية الجرحى المحتجزين في عدن، عزز قناعته بدور الكاريكاتير وأعطاه دفعة جديدة، وقال "ريشتي ستكون دائماً في صف الناس، وقد يكون سيادة المحافظ لملس أو غيره من المسؤولين ومن أي طرف هدفها في أي لحظة إن رأت أي خلل منهم يضر بقضايا الناس".

 

وبحسب السامعي، فإن محافظ عدن أعاد في اتصاله مشكلة احتجاز جرحى تعز من قبل قوات الانتقالي إلى "جانب أمني بحت وليس لأسباب سياسية".

 

وقال السامعي "شكراً سيادة المحافظ تجاوبك مع الكاريكاتير.. وتعاملك كمسؤول.. وشكراً على طلبك في نهاية المكالمة بأن استمر بنفس الوتيرة وبنفس الروح في مناقشة كل القضايا".

 

وكانت قوات الانتقالي احتجزت نحو 50 جريحاً من أبناء تعز في مدخل عدن، واحتجزتهم لأكثر من عشرة أيام ومنعت وصولهم عبر العاصمة المؤقتة للطريق الدولي في أبين وصولاً إلى سلطنة عمان لتلقي الرعاية الطبية.

 

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، وصل جرحى تعز -بعد سماح قوات الانتقالي بمرورهم- إلى مدينة شقرة بأبين حيث كان في استقبالهم وكيل المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.


التعليقات