التحالف يقول إن هجوما إرهابيا استهدف سفينة نفطية ووكالة تتحدث عن لغم بحري قرب ميناء الشقيق
- متابعة خاصة الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 08:19 مساءً
التحالف يقول إن هجوما إرهابيا استهدف سفينة نفطية ووكالة تتحدث عن لغم بحري قرب ميناء الشقيق

[ صورة تعبيرية ]

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، حدوث أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء إحباط "عمل إرهابي" جنوب البحر الأحمر.

 

جاء ذلك في تغريدات نشرتها قناة الإخبارية السعودية على حسابها على تويتر. ونقلت القناة عن التحالف قوله إنه "تم تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي يستهدف الملاحة جنوب البحر الأحمر".

 

وأضاف "هناك أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء شظايا الزورق المفخخ الذي تم تدميره"، وفق المصدر ذاته.

 

ولفت إلى أن "الأعمال العدائية لمليشيا الحوثي تهدد خطوط الملاحة والتجارة العالمية"، ددون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

من جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين قولهم إن لغمًا انفجر بناقلة نفط قبالة ساحل المملكة العربية السعودية في البحر الأحمر بالقرب من اليمن، وألحق أضرارًا فيها، في أحدث عملية تستهدف المملكة.

 

ووقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء واستهدف ناقلة النفط إم تي أغراري التي ترفع العلم المالطي وتديرها اليونان بالقرب من ميناء "الشقيق" بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال بيان من مشغلي شركة أغراري "تعرضت سفينتهم لهجوم من مصدر غير معروف". وأضافت "أصيبت السفينة أغراري على ارتفاع مترواحد فوق خط الماء وتعرضت لثقب في البدن. تم التأكيد على أن الطاقم بخير ولم تقع إصابات".

 

وقالت الشركة إن السفينة كانت لا تزال تطفو قبالة الساحل وكان مسؤولون سعوديون على متنها.

 

وأبلغت شركة الأمن البريطانية (أمبري) عن الانفجار ونسبته إلى لغم، وقالت إن سفينة أغراري كانت تحمل شحنة من روتردام بهولندا، تم تفريغها في محطة توليد الكهرباء البخارية في ميناء الشقيق السعودي.



ويأتي الانفجار بعد الهجوم بصاروخ كروز أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن على منشأة نفطية في جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

كما أفاد التحالف الذي تقوده السعودية، الثلاثاء، أنه أزال ودمر خمسة ألغام بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، وأدان التحالف الهجمات باعتبارها "تهديدا خطيرا للأمن البحري في مضيق باب المندب".

 

ولم يرد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، المسؤول عن تسيير الممرات المائية في الشرق الأوسط، على الفور على طلب للتعليق، وفق الوكالة الأمريكية.

 

ويعتبر البحر الأحمر ممر شحن حيوي لكل من الشحنات وإمدادات الطاقة العالمية.


التعليقات