نيابة الأموال العامة تتهم "الغذاء العالمي" بالإضرار بالاقتصاد وتوجه بمنع مديره من السفر
- خاص الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 10:02 مساءً
نيابة الأموال العامة تتهم

[ برنامج الغذاء العالمي - مساعدات إغاثية ]

وجهت نيابة الأموال العامة بالعاصمة المؤقتة عدن إدارة مصلحة الجوازات والهجرة بمنع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي ونائبه في عدن من السفر.

 

وقالت النيابة -في مذكرة وجهها المختص بقضايا الفساد- إنها "تحقق في واقعة الإضرار بالاقتصاد الوطني المتهمة فيها منظمة الغذاء العالمي ممثلة بمدير مكتب البرنامج في عدن موتينتا شيموكا ونائبه محمود علي محمود".

 

وألزمت النيابة مصلحة الجوازات والهجرة بمنع سفر مدير مكتب البرنامج ونائبه والتعميم بذلك لمنافذ وإدراج أسمائهم في القوائم السوداء حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق والتصرف وفقاً للقانون.

 

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي في عدن أعلنت الخميس الماضي ضبط أغذية منتهية الصلاحية في مخازن تتبع برنامج الغذاء العالمي في حي كابوتا بمديرية المنصورة.

 

وقال البرنامج في بيان مقتضب بخصوص ذلك الإعلان إنه "على علم بادعاءات وسائل الإعلام المحلية بشأن المساعدات الغذائية المتضررة في عدن".

 

وأضاف "الغذاء العالمي" أنه يعمل عن كثب مع السلطات المحلية لتقديم المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في اليمن، ونظراً لأن الغذاء يُعتبر من السلع الأكثر عرضةً للتلف فإنه في حال وجود أي مواد تالفة فإنه يتم فصلها عن المواد السليمة واستبدالها بالتنسيق مع السلطات المحلية.

 

ودعا البرنامج السلطات المحلية لاتباع الإجراءات المتفق عليها بهذا الشأن.

 

وكانت وكالات الأمم المتحدة تعرضت لاتهامات متعددة بفساد الأغذية والمساعدات التي تقدمها وتعرضت لحملات بخصوص ذلك من سلطات الحوثيين في شمالي البلاد لكنها المرة الأولى التي توجه لوكالة أممية تهمة الإضرار بالاقتصاد الوطني في العاصمة المؤقتة عدن.

 

الصورة

الصورة

الصورة


التعليقات