الحكومة اليمنية تحذر من التساهل مع أنشطة "الحوثي الإرهابية" بالبحر الأحمر
- الأناضول الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 11:01 مساءً
الحكومة اليمنية تحذر من التساهل مع أنشطة

[ وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ]

حذرت الحكومة اليمنية الخميس المجتمع الدولي من التساهل مع أنشطة جماعة "الحوثي" في البحر الأحمر.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات: "نحذر من تساهل المجتمع الدولي مع ارتفاع وتيرة الأنشطة الإرهابية لمليشيا الحوثي بالبحر الأحمر التي تنفذ بتخطيط وسلاح إيراني".

 

وأضاف: "أنشطة الحوثيين تستهدف مصالح العالم أجمع في استمرار تدفق إمدادات الطاقة وأمن وسلامة خطوط الملاحة في أهم الممرات الدولية".

 

 

وأردف "الهجمات الإرهابية التي يديرها نظام طهران وتستهدف خطوط الملاحة تعيد للأذهان تجاهل المجتمع الدولي للتحذيرات من تهديدات إرهابية وشيكة بعد انتهاء الحرب الأفغانية ليفيق العالم على صدمة استهداف برجي التجارة العالمية (عام 2001)".

 

وقال في تغريدة أخرى "السبيل الوحيد لوقف التهديدات الإرهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي يبدأ بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ودعم الحكومة في معركة استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية".

 

وكان التحالف العربي أعلن الأربعاء حدوث أضرار طفيفة بسفينة تجارية جراء إحباط "عمل إرهابي" عبر زورق مفخخ تم تدميره جنوب البحر الأحمر.

 

وقال التحالف في إعلان آخر إنه دمر لغما بحريا إيراني الصنع زرعه الحوثيون جنوب البحر الأحمر.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت منتصف الاسبوع استهداف محطة تابعة لشركة ارامكو النفطية في جدة بصاروخ مجنح وأقر التحالف بتعرض المحطة للقصف، لكنه أكد احتواء الحريق الذي سببه الصاروخ ولم تسجل أي أضرار بشرية.


التعليقات