إب: الميليشيا تختطف شيخ وولديه ببني مدسم والأهالي يتصدون لاقتحامها قرية بالرضمة.
- إب - خاص الاربعاء, 24 فبراير, 2016 - 11:51 مساءً
إب: الميليشيا تختطف شيخ وولديه ببني مدسم والأهالي يتصدون لاقتحامها قرية بالرضمة.

أفادت مصادر محلية بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب لـ(الموقع) عن تمكن أهالي قرية بيت الصباحي ـ الجوران ـ بطرد ميليشيا الحوثي وصالح بعد اقتحامها للقرية مساء اليوم الأربعاء  24 فبراير 2016م.

وقالت المصادر أن الميليشيا كانت قد داهمت القرية واقتحمتها مغرب اليوم الأربعاء تحت غطاء ناري كثيف واستهدفت بشكل أساسي منزل الشيخ طلال المرادي  الأمر الذي اثار استهجان الأهالي الذين احتشدوا وتصدوا لهم بحزم تعبيرا عن استيائهم من الأسلوب الهمجي الذي لا يحترم حتى الأطفال والنساء-حد وصفهم-.

وأضافت المصادر أن اشتباكات دارت بين الطرفين وأسفرت عن طرد المعتدين من القرية وإصابة أحد عناصرها بجروح بالغة.

مصادر بالمنطقة ربطت بين الإعتداء على القرية وبين زيارة عبد الواحد صلاح المحافظ المعين من الميليشيا لذات القرية التي تقع ضمن مديريته التي ينتمي إليها قبل يومين من الإقتحام وهو ما حدا بالأهالي تحميل "صلاح" ومن أسموهم ميليشياته المسؤولية الكاملة عن تلك الجريمة.
 
وعلى ذات الصعيد كانت الميليشيا قد داهمت في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء منزل الشيخ عبدالله بن علي محمد الشهاري ـ عضو مجلس محلي سابق ـ الكائن في عزلة بني مدسم مديرية ريف إب واختطفته وولديه.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر الميليشيا اقتحمت المنزل بثلاثة أطقم مسلحة وعبثت بمحتوياته ونهبت ما خف وزنه وغلى ثمنه وأطلقت الرصاص الكثيف في الهواء ماسبب رعب لدى الأطفال والنساء ، قبل أن تقوم بإختطاف الشيخ ونجليه أحمد وعبد الحكيم وتقتادهم إلى جهة غير معلومة.
 


التعليقات