محكمة استئناف صنعاء تمنح فرصة أخيرة لتقديم أدلة الاستئناف في قضية الأغبري
- صنعاء - خاص السبت, 28 نوفمبر, 2020 - 10:43 مساءً
محكمة استئناف صنعاء تمنح فرصة أخيرة لتقديم أدلة الاستئناف في قضية الأغبري

[ جلسة محاكمة قتلة الشاب الأغبري في صنعاء ]

قررت الشعبة الجزائية في محكمة استئناف الأمانة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منح محامي المتهمين في قضية مقتل الشاب الأغبري آخر فرصة لتقديم أدلة الاستئناف في جلسة السبت المقبل.

 

وقال مراسل "الموقع بوست" إن الجلسة الاستئنافية الثالثة التي عقدت اليوم ووصفت بالمرهقة نتيجة طول الوقت لإعادة استعراض فيديوهات حادثة تعذيب الشاب الأغبري الذي قضى في عملية تعذيب وحشية نهاية أغسطس الماضي.

 

وأضاف أن محامي المتهمين أحضر أحد الشهود الذي أدلى بشاهدته فيما قدم محامو المجني عليه طعنا في هذه الشهادة كونها أتت من قريب للمتهم الأول السباعي.

 

كما قررت المحكمة تأجيل الفصل في الطلبات السابقة التي كانت في الجلسة الاستئنافية الثانية منها إعادة التشريح وفتح محل السباعي موقع الحادثة التي هزت الرأي العام.

 

وأوضح المراسل أن هذه الجلسة أثارت استياء أولياء الدم الذين طالبوا بالتعجيل في إجراءات المحاكمة كونها قضية رأي عام وعدم الرجوع في الإجراءات السابقة التي بت فيها في جلسات المحكمة الابتدائية.

 

وقضت محكمة شرق الامانة الابتدائية، في 17 أكتوبر الماضي، بإعدام خمسة مدانين قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة من أربع جلسات، بينما تواصل حاليا ومنذ ثلاثة أسابيع محكمة الاستئناف جلسات للنظر في هذا الحكم.

 

وفي 9 سبتمبر الماضي، أي بعد نحو 12 يوما على مقتل الأغبري، نشر نشطاء تسجيلا مصورا في غرفة صغيرة بمحل السباعي لبيع الهواتف النقالة يوضح عملية التعذيب الذي تعرض له الشاب على يد خمسة أشخاص تناوبوا على ضربه حتى فارق الحياة في 27 أغسطس الماضي.

 

ولاقى الفيديو المسرب صدى واسعا دفع مئات اليمنيين للخروج في تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص من المتهمين والكشف عن دوافع التعذيب وتداعياته، بينما تعهدت السلطات العدلية الخاضعة لسلطة الحوثيين بإجراء محاكمة مستعجلة.


التعليقات