تكريم رسمي للمناضل خالد عبد العزيز في الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال
- متابعة خاصة الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 05:46 مساءً
تكريم رسمي للمناضل خالد عبد العزيز في الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال

[ في حفل تكريم المناضل خالد عبد العزيز ]

أقيم صباح اليوم الأحد في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت حفل تكريم المناضل وعضو القيادة العامة للجبهة القومية خالد محمد عبد العزيز، أحد أبرز رموز الثورة اليمنية والجبهة القومية.

 

وفي الحفل الذي نظمته وزارة النفط والمعادن والمؤسسة الاقتصادية اليمنية تكريماً للمناضل خالد محمد عبد العزيز، أشاد رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور سالم الخنبشي بالجهود الوطنية التي جسدها المناضل وعضو القيادة العامة للجبهة القومية خالد محمد عبد العزيز، أحد أبرز رموز الثورة اليمنية والجبهة القومية.

 

وأشار الخنبشي إلى الدلالات التي يمثلها التكريم والذي يأتي متزامناً مع الذكرى الـ53 ليوم الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر 1967.

 

وأكد أن هذا التكريم لهذه الشخصية الوطنية الكبيرة هو بحد ذاته تكريم لكل مناضلي الحركة الوطنية والطلابية والنقابية في بلادنا عامة وحضرموت خاصة، داعيا المناضل خالد عبد العزيز إلى كتابة مذكراته.

 

 

من جانبه أشار نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي إلى المحطات التاريخية للمناضل خالد عبد العزيز.

 

 

بدوره نوه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي أن الاحتفاء بالمناضل والشخصية السياسية والثقافية والأدبية خالد عبد العزيز هي استلهام للعبر من تلك المرحلة التي مرت وكيف يستفاد منها من المذاكرات.

 

 

وأكد استعداد السلطة المحلية وصندوق التراث لطباعة مذكرات المناضل خالد عبد العزيز وكتبه للاستفادة منها في المرحلة المقبلة للأجيال.

 

واعتبر المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد سامي السعيدي، الاحتفاء بالمناضل والهامة والقامة الوطنية والشاعر خالد عبدوالعزيز هو احترام وتقدير لكل ما قدم للوطن وترابه الزكي.

 

بينما عبر المحتفى به المناضل خالد محمد عبد العزيز عن سعادته بهذا التكريم، شاكراً القائمين والمنظمين لهذه الاحتفائية التكريمية.


التعليقات