"سام" تعتبر استهداف جماعة الحوثي للمدنيين في تعز جريمة حرب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 06:55 مساءً

[ مقتل أطفال ونساء بقصف حوثي في تعز ]

اعتبرت منظمة سام للحقوق والحريات (غير حكومية)، اليوم الثلاثاء، استمرار مليشيا الحوثي باستهداف المناطق المأهولة بالسكان في مدينة تعز بأنها "تشكل جريمة حرب".

 

وقالت المنظمة في بيان لها إن "القانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب تحرم الهجمات العشوائية التي تصيب أهدافاً عسكرية وتصيب المدنيين وأعيانهم بغير تمييز".

 

ونقلت المنظمة عن شهود عيان قولهم إن القذائف التي استهدفت المفتش بعصيفرة وأحياء أخرى شمال مدينة تعز، انطلقت من تلة حاتم الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي في وادي جديد شارع الأربعين الواقع شمال المدينة.

 

ووصفت المنظمة الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي للضحايا بـ"الصادمة"، وتكشف للعالم قساوة الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على المناطق السكنية والتي تستوجب تحرك المجتمع الدولي.


 

وأكدت المنظمة أن الجرائم التي تُرتكب في تعز تندرج ضمن جرائم الحرب في اتفاقية روما، ما يجعل قادة مليشيا الحوثي سواء المشرفين أو المنفذين يواجهون المحاكمة لتنفيذهم هجمات عشوائية على الأحياء المدنية.

 

وأمس الاثنين، قصفت مليشيات الحوثي بالمدفعية الأحياء السكنية شمالي مدينة تعز مما أسفر عن مقتل طفلتين عمر إحداهن 5 سنوات، والأخرى 9 أشهر، وإصابة سبعة مدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.


التعليقات