اختتام دورة تأهيلية في عدن لـ300 من مساعدي النيابة بالمحافظات المحررة
- متابعة خاصة الخميس, 03 ديسمبر, 2020 - 06:26 مساءً
اختتام دورة تأهيلية في عدن لـ300 من مساعدي النيابة بالمحافظات المحررة

اختتمت في العاصمة الموقتة عدن، اليوم الخميس، الدورة التدريبية والتأهيلية لمساعدي النيابة والتي نظمها مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، على مدى 45 يوما، بمشاركة 300 شخص من مختلف المحافظات المحررة.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، تلقى المشاركون في الدورة محاضرات حول البحوث القانونية المتعلقة بعمل القضاة واستقلال القضاء والقضايا الجنائية والأحوال الشخصية والتجارية، قدمها محاضرون دوليون وأساتذة في القانون.

 

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم على ضرورة الالتزام بالسلوك القضائي وما تمليه الأنظمة والقوانين واللوائح تجاه المتقاضين، ومواصلة العلم والمعرفة بكل مستجد في مختلف مجالات العلوم القضائية والإنسانية والقانونية واكتساب المهارات، باعتبار أن القضاء أمانة في الأعناق ويجب أدائه باحترافية بين المتقاضين.

 

كما أكد على مواصلة مجلس القضاء دوره في تأهيل القضاة وأعضاء النيابة العامة عبر دورات ينظمها معهد القضاء العالي ومن قبل القضاة الدوليين المحترفين بهذا المجال لأداء رسالتهم السامية وهي الفصل بين الناس بالحق والحكم بينهم بالعدل.

 

من جانبه شدد وزير العدل علي هيثم الغريب، على أن أمام الخريجين تقع مهام جسيمة خلال المرحلة المقبلة من خلال أعمالهم القضائية والإدارية.

 

وأشار إلى أنه من أولويات وزارة العدل رفع أداء المحاكم وتحسين ظروف العمل والتقاضي فيها واستكمال مشروع الإدارة الرقمية فيما يتعلق بالتبادل الإلكتروني للمذكرات والوثائق والمستندات.


التعليقات