في الذكرى الأولى لاستشهاده.. مهرجان حاشد بتعز يطالب بكشف ملابسات اغتيال العميد الحمادي
- تعز - خاص الإثنين, 07 ديسمبر, 2020 - 05:50 مساءً
في الذكرى الأولى لاستشهاده.. مهرجان حاشد بتعز يطالب بكشف ملابسات اغتيال العميد الحمادي

[ مهرجان حاشد في تعز بالذكرى الأولى لاستشهاد العميد الحمادي ]

احتشد الآلاف من أبناء مديريات الحجرية بمحافظة تعز، اليوم الاثنين، في مهرجان العهد والوفاء للشهيد القائد العميد عدنان الحمادي، في الذكرى الأولى لاستشهاده.

 

وفي المهرجان قال الرائد عدنان عبد الله حسن "لقد كان الشهيد القائد العميد الركن عدنان الحمادي بالنسبة لنا الأب والأخ قبل أن يكون القائد الأعلى رتبة، لقد اجتمعت في القائد الشهيد الصفات العسكرية الصارمة التي لا تعرف إلا الحزم والضبط وصفات القائد الإنسان الذي يعي طبيعة المصلحة ويهتم بالأفراد ويبني فيهم قوة عسكرية تلبي شروط المعركة ووسائلها".

 

ولفت إلى أن الحمادي أعاد تأسيس اللواء 35 مدرع من الصفر وبإمكانيات متواضعة ليجعل منه لواءً عسكريا قادرا على تأدية المهام القتالية بكل جسارة واقتدار، وأوجد الأرضية المشتركة للتكامل العسكري المنظم مع الأمل المجتمعي الشعبي العام، ومد جسور التواصل مع جميع الأطراف وجعل الضباط والصف والأفراد جميعهم فريقا واحدا في خدمة المجتمع وحسن قيادته والاهتمام به.

 

من جانبه قال راعي المهرجان رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود سعيد المخلافي -في كلمة مسجلة- "لقد عاش الشهيد الحمادي حتى آخر يوم من حياته متمسكا بخيارات الشعب اليمني في الثورة والوحدة والجمهورية والانعتاق من جميع أشكال التبعية والارتهان لأي مشروع سوى مشروع الوطن، فالسلام عليه حيا وميتا".

 

وتابع أن "مشروعنا الوطني يتعالى أن يتقزم في قرية أو أن يحصر في مديرية أو مدينة، مشروعنا الوطني هو اليمن الاتحادي الكبير، وتعز هي قلب هذا المشروع وروحه ودماؤه المتدفقة في جميع أرجائه".

 

وأكد أن أبناء تعز في جميع مديريات المحافظة متوحدون أكثر من أي وقت مضى ولن يسمحوا أبدا لأي طرف أو جهة أن تنال من قوة وحدتهم أو من صفوفهم المرصوصة.

 

وطالب المخلافي من خلال كلمته القائمين على ملف اغتيال الشهيد الحمادي بذل الجهود المضاعفة لكشف الحقيقة عن ملابسات الاغتيال ومن يقف خلفها من أفراد أو جهات أيا كانت، مع المحافظة الشديدة على سلامة الإجراءات القضائية ومن ثم سرعة البت في القضية ومكاشفة الناس بكل شفافية ووضوح، حتى ينال الآثمون جزاءهم المستحق.

 

وفي البيان الختامي للمهرجان "تعاهد المحتشدون على المضي قدما في درب الشهيد وطريقه الوضاء والحفاظ على إنجازاته الخالدة في بناء الجيش الوطني وترسيخ اللحمة المجتمعية وتعزيز مسيرة النضال الوطني الهادفة إلى استعادة الدولة والحفاظ على الوحدة والجمهورية".

 

ودعا المحتشدون في بيان ختام المهرجان هيئة المحكمة والنيابة العامة إلى سرعة الكشف عن ملابسات الجريمة النكراء وخلفياتها وأبعادها والضالعين فيها إحقاقا للحق ووفاء للقائد الشهيد رحمة الله عليه وطيب الله ثراه.


التعليقات