يونيسف: 12 مليون طفل باليمن يحتاج مساعدة
- خاص الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2020 - 09:25 صباحاً
يونيسف: 12 مليون طفل باليمن يحتاج مساعدة

[ أسر مشردة ونازحة في اليمن جراء الحرب ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، إن 12 مليون طفل في اليمن يحتاج إلى المساعدة في ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ ست سنوات.

 

وأطلقت المنظمة نداء لجمع 2.5 مليار دولار لـ"تقديم المساعدة الطارئة المنقذة للحياة لنحو 39 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المقبل".

 

وتابعت في بيان لها أن "النداء للحصول على 2.5 مليار دولار سيوجه الجزء الأكبر منه لدعم تعليم الأطفال، ويلي ذلك توفير خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والدعم النفسي الاجتماعي لمعالجة الصحة النفسية".

 

من جهته، قال "ستيفان دوجاريك" المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن "الشرق الأوسط موطن أكبر عدد من الأطفال المحتاجين بالعالم، ويعزى ذلك لحد كبير للأزمات الناجمة عن صنع الإنسان، بما في ذلك النزاعات المسلحة والفقر والركود".

 

وأضاف دوجاريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك "يهدف النداء إلى إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للأطفال، ومواصلة الاستجابة للاحتياجات الهائلة الناشئة عن جائحة كورونا".

 

وتابع أن "الاستجابة للأزمات في اليمن وسوريا والسودان تحظى بنصيب الأسد في هذا النداء، إذ يوجد في سوريا 4.8 ملايين طفل بحاجة للمساعدة، وفي اليمن 12 مليون طفل يحتاج للمساعدة، وفي السودان يواجه 5.3 ملايين طفل العديد من التحديات".


التعليقات