لجنة الإغاثة الفرعية بتعز تدشن المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي
- تعز الجمعة, 26 فبراير, 2016 - 12:07 صباحاً
لجنة الإغاثة الفرعية بتعز تدشن المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

 
دشنت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة تعز, اليوم الخميس, المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للمتضررين بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز.
 
ووزعت اللجنة المساعدات الغذائية للسكان المتضررين بمديرية القاهرة, و المكونة من 3 آلاف سلة غذائية, بحضور وكيل المحافظة, رئيس لجنة الإغاثة الفرعية, المهندس رشاد الأكحلي, و رئيس اللجنة التنفيذية للتوزيع, المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة بتعز, أمين الحيدري.
 
وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للتوزيع, المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة بتعز, أمين الحيدري, أن عملية التوزيع ستشمل ثلاثة آلاف أسرة في أحياء الروضة والضبوعة والكوثر والاربعين والمجلية العليا بمديرية القاهرة.
 
وأضاف الحيدري, "نأمل أن تصل بقية الكميات المخصصة للقاهرة والمظفر وصالة وبقية المديريات بأسرع وقت كون ما قدم حتى الان هو 6000 الف سلة فقط وهي امر زهيد جدا ولم يغطي سوى 22% من الأسر المتواجدة في اطار مديرية القاهرة كون المسح الميداني لمديرية القاهرة اظهر ان عدد الاسر المتواجدة فعليا داخل المديرية ما يزيد عن 27 ألف أسرة.
 
وفي تصريح له, قال وكيل المحافظة, رشاد الأكحلي, بأن هذه المساعدات الزهيدة تعرضهم لضغوط شديدة مع المستفيدين وخاصة ان الغالبية العظمى دخلت اطار الاحتياج الفعلي بسبب الحصار المفروض منذ شهور على المدينة واتساع رقعة الفقر وانقطاع مصادر الدخل للأسر.
 
وأعرب الأكحلي عن شكره وتقديره لكل الجهات الدولية التي تسعى وتعمل حثيثا لاجل تقديم العون الاغاثي للمدينة والمحافظة مطالبا جميع الجهات العاملة بالاغاثة الدولية والمحلية الى التنسيق والتعاون مع اللجنة الفرعية الحكومية كونها اطار رسمي يسعى لضمان شمول المعونات لجميع الاسر وفي جميع المناطق والمديريات ،كما اثنى على الفريق الاداري العامل في اللجنة الفرعية مقدرا ومثمنا ما يبذلوه من جهود لانجاح عملية التوزيع.
 
وتعيش محافظة تعز أوضاعا إنسانية بالغة السوء جراء الحرب والحصار الخانق المفروض عليها منذ أشهر, ومنع إدخال أي مواد أو مساعدات إغاثية للمناطق المنكوبة في المدينة, الأمر الذي يهدد بكارثة إنسانية محققة.
 


التعليقات