رئيس الحكومة: الانهيار الاقتصادي سيساهم في مضاعفة الكارثة الإنسانية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2020 - 05:42 مساءً
رئيس الحكومة: الانهيار الاقتصادي سيساهم في مضاعفة الكارثة الإنسانية

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك إن أي انهيار أكثر للاقتصاد الوطني سيساهم في مضاعفة الكارثة الإنسانية القائمة في البلاد التي تشهد حربا منذ ست سنوات.

 

وأشار معين -خلال لقائه اليوم الثلاثاء المبعوث البريطاني الخاص لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية نيك داير- إلى أن الوضع يتطلب حشد الموارد الدولية بشكل عاجل لدعم برنامج الحكومة الجديدة في هذا الجانب.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، ناقش معين مع المسؤول البريطاني مهام المبعوث الخاص لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية، ضمن اهتمام المملكة المتحدة بمعالجة المخاطر المتزايدة لانعدام الأمن الغذائي وظروف المجاعة في مجموعة من الدول بينها اليمن.

 

ولفت إلى أن ممارسات جماعة الحوثي تضاعف من كارثية الوضع الاقتصادي والإنساني الراهن وفي مقدمة ذلك حظر تداول العملة الجديدة وما نتج عنه من وقف دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، إضافة إلى عرقلة ونهب المساعدات الإغاثية.

 

بدوره، تحدث المبعوث البريطاني عن طبيعة المهام الموكلة إليه لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية، والأولويات التي سيركز عليها بالنسبة لليمن.

 

وأعرب عن ثقته في العمل مع الحكومة اليمنية الجديدة لتنسيق المهام والتعاون المشترك من أجل حشد الموارد والدعم في المجال الاقتصادي والإنساني.

 

وسجل الدولار قرابة 900 ريال يمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، بما فيها تعز، وسط حالة من السخط الشعبي.

 

وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة مناطق يمنية وقفات احتجاجية طالبت بوقف تدهور العملة، وتحسين الخدمات الأساسية.


التعليقات