السعودية: قارب مفخخ وراء استهداف ناقلة نفط في جدة
- متابعة خاصة الإثنين, 14 ديسمبر, 2020 - 07:16 مساءً
السعودية: قارب مفخخ وراء استهداف ناقلة نفط في جدة

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين تعرض سفينة نفط في ميناء جدة إلى هجوم بقارب مفخخ دون وقوع إصابات.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة قوله إن سفينةً مخصصةً لنقل الوقود كانت راسيةً في الفرضة المُخصصة لتفريغ الوقود في جدة تعرضت، في الدقائق الأولى من صباح اليوم، لهجوم بقارب مُفخخ، نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير.

 

وبحسب المصدر فإن وحدات الإطفاء والسلامة تمكنت من إخماده، ولم ينجم عن الحادث أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح، كما لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود أو تأثير في إمداداته.

 

وبحسب المصدر فإن الهجوم يأتي بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في الشُّقيق، وعلى محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وعلى منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

 

ولفت إلى أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية، الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تتخطى استهداف المملكة، ومرافقها الحيوية، إلى استهداف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

 

ولفت إلى إن العالم بات اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى في حاجةٍ مُلحةٍ للوقوف صفاً واحداً ضد مثل هذه الأفعال الإرهابية التخريبية، واتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها وتدعمها.

 

في وقت سابق الاثنين، أعلنت شركة "هافنيا" السنغافورية أن ناقلة نفط تعرضت لـ"ضربة من مصدر خارجي"، تسببت بحريق على متنها، أثناء قيامها بعمليات تشغيلية قبالة سواحل مدينة جدة السعودية.

 

وتعرضت ناقلات نفط على سواحل السعودية إلى جانب منشآت لهجمات متفرقة، فيما أشارت بأصابع الاتهام إلى جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، وسط نفي متكرر من الجانبين.


التعليقات