نائب هيئة الأركان : معركة الحسم وشيكة
- عكاظ السبت, 27 فبراير, 2016 - 11:12 صباحاً
نائب هيئة الأركان : معركة الحسم وشيكة

قال نائب رئيس هيئة الأركان اللواء ركن ناصر الطاهري بأن معركة تحرير العاصمة صنعاء على وشك الانتهاء وستتم من عدة جهات. وتحدث بأن العمل جارٍ على التنسيق والتحضير واستكمال الإمكانات المتاحة في هذا الشأن.
 
وفي السياق، استعادت قوات المقاومة والجيش الوطني، السيطرة على عدد من المناطق والمواقع التي كان يسيطر عليها الحوثيون وقوات علي عبدالله صالح في مديرية نهم بصنعاء.
 
وأفادت مصادر في المقاومة أن القوات الحكومية استعادت المدارج وسد الرمادة، وضبوعة بالإضافة إلى جبل الصلباء في نهم من قبضة المتمردين الحوثيين وقوات صالح بعد قتال عنيف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم من الحوثيين، كما سيطر الجيش الوطني والمقاومة المسنودان بقوات التحالف العربي على عدد من المرتفعات الجبلية بعد أن تم دحر الميليشيات الانقلابية واستكملت السيطرة التامة على جبل يام باتجاه صنعاء.
 
وقتل 15 من الميليشيات الحوثية في معارك تعز التي جدد فيها المتمردون قصفهم الأحياء السكنية في المدينة ونتج عنها إصابة 11 شخصاً. كما قُتل أكثر من 15 من الانقلابيين في تصدي الجيش والمقاومة لهجوم على مواقعهم في يعيس في جبهة مريس دمت بمحافظة الضالع للمرة السبعين منذ بداية الشهر.
 


التعليقات